عادي

ميرزا بطل سباق النقاط في «ألعاب التضامن الإسلامي»

19:36 مساء
قراءة 3 دقائق
ميرزا يرفع علم الإمارات بعد فوزه (تصوير:كامل عبد الله)
116419Image1-775x445_d

قونية - أحمد جمال الدين

استمر منتخب الإمارات الوطني للدراجات في تقديم عروضه المشرفة ونتائجه الإيجابية في غمار النسخة الخامسة من ألعاب التضامن الإسلامي في مدينة قونية التركية.

وتمكن «أيقونة» الدراجات الإماراتية، يوسف ميرزا، من حصد الذهبية الثانية للإمارات في الدورة بمسابقة المضمار فئة النقاط برصيد 38 نقطة، فيما نجح أحمد المنصوري في الفوز بالميدالية البرونزية في الفئة نفسها برصيد 16 نقطة، وحصد الإيراني بهنام أريان المركز الثاني والميدالية الفضية.

وارتفع رصيد الإمارات في الدورة مع نهاية اليوم الثالث من المنافسات إلى 3 ميداليات ملونة، بواقع ذهبيتين وبرونزية، جاءت جميعها عن طريق منتخب الدراجات بعد الميدالية الذهبية التي حصدها أحمد المنصوري في اليوم الافتتاحي بسباق سكراتش فئة المضمار، ليعزز موقعنا في جدول الترتيب العام في المركز الثاني، خلف جمهورية كازاخستان المتصدرة برصيد 6 ميداليات، بواقع 3 ذهبيات وفضية، و3 برونزيات، فيما جاءت أوزبكستان في المركز الثالث برصيد 5 ميداليات بواقع ذهبية وفضيتين وبرونزيتين.

وشهد السباق تنسيقاً مشتركاً بين الثنائي المتفاهم يوسف ميرزا وأحمد المنصوري، بذل خلاله الأخير جهوداً كبيرة للحفاظ على حظوظ زميله في اقتناص الميدالية الذهبية باسم الإمارات في المنافسة القوية التي كانت سجالاً أغلب الفترات بين ال18 متسابقاً؛ ليحسم ميرزا المركز الأول، ويصعد برفقة أحمد المنصوري على منصة التتويج.

كما شاركت شيخة عيسى في مسابقة المضمار فئة النقاط للسيدات محققة المركز ال11، فيما توجت الأوزبكية أولغا زابيلينسكايا بالميدالية الذهبية برصيد 58 نقطة.

تحديد الأهداف

وأكد يوسف ميرزا، درّاج منتخبنا الوطني، أهمية تحديد الأهداف قبل خوض كل استحقاق والعمل على تحقيقه، مشيراً إلى أن سباق النقاط بفئة المضمار كان قوياً للغاية، وشهد تخطيطاً ممتازاً من قبل الجهاز الفني للمنتخب، وقال: سباقات المضمار لها طابع خاص واستطعت برفقة زميلي الذي أود أن أشكره على جهوده المخلصة التي أسفرت عن حصد الميداليتين الذهبية والبرونزية في هذا السباق، ونحن فخورون بتحقيق ثاني ميدالية ذهبية للإمارات في تاريخ مشاركاتها في الدورة بشكل عام، وكذلك سعداء بحجم التخطيط والتنظيم كمنتخب متكامل يسعى دائماً لتحقيق الأفضل.

وأشار أحمد المنصوري إلى أنه قد حدد مع زميله يوسف ميرزا الهدف من السباق قبل المشاركة، حيث كان يطمح إلى حصد الميداليتين، الذهبية والفضية، وأضاف: أبارك للدرّاج يوسف ميرزا الميدالية الذهبية المستحقة، وسعيد كذلك بإضافة ثاني ميدالية لي في الدورة، ومن تابع السباق سيلاحظ قوة المنافسة حتى اللحظات الأخيرة، خاصة في ظل وجود 4 محترفين في فريق استانا، وكل ذلك ثمرة الإعداد الجيد في معسكر إيطاليا.

دور بارز

كشف عبد الله سويدان المدير الفني لمنتخبنا الوطني للدراجات عن أن أحمد المنصوري قام بدور بارز في «مفاصل» سباق النقاط بالمضمار، إذ قدم أداء قوياً فتح من خلاله المجال ليوسف ميرزا للتألق والتتويج بالميدالية الذهبية.

من جانبها، أهدت المهندسة خلود الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للدراجات الميداليتين، الذهبية والبرونزية، في سباق المضمار بألعاب التضامن الإسلامي في قونية، إلى قيادة وشعب الإمارات، مؤكدة أن هذه الإنجازات المتتالية والمشرفة ما كانت لتتحقق إلا بدعم ورعاية كريمة من قيادتنا الرشيدة.

وقالت: سعادتنا كبيرة بإضافة ميداليتين جديدتين عن طريق منتخب الدراجات في دورة قوية مثل ألعاب التضامن الإسلامي، وترديد النشيد الوطني ورفع علم الدولة على منصات التتويج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"