عادي

هيئة المرأة العربية تطلق «عالمنا أخضر»

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أطلقت هيئة المرأة العربية مبادرة نوعية تتمثل في تحفيز النساء في الوطن العربي على المساهمة في الحد من اتساع ظاهرة التصحر وانحسار مساحات الغطاء الغابوي.

وقالت د. رسل النعيمي، المتحدثة الرسمية باسم هيئة المرأة العربية، بأن المبادرة التي تنطلق رسمياً منذ بداية العام القادم 2023 وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة وتحت شعار «عالمنا أخضر» ترتكز إلى ثلاثة محاور: الأول التنسيق والتعاون مع جميع الاتحادات والجمعيات والروابط النسائية العربية ومنظمات المجتمع المدني وجميع الجهات ذات الصلة بإطلاق حملة عالمنا أخضر، وقيام النساء والشركاء بالعمل على زراعة 22 مليون شجرة في العالم العربي طوال العام المقبل، بحيث يبلغ عدد الأشجار المغروسة في كل بلد عربي مليون شجرة.

أما المحور الثاني فسيتم فيه التركيز على تحفيز النساء وربات البيوت على زراعة شجرة في كل بيت أو فناء أمام الدار أو الشارع مع المحافظة على الشروط البيئية والجمالية.

ويركز المحور الثالث على نشر الوعي البيئي في المحافظة على البساط الأخضر والحد من التصحر والمشاركة الفاعلة في كل الفعاليات المرتبطة بالتغير المناخي. وأضافت المتحدثة الرسمية بأن لجنة تحضيرية تألفت من ذوي الاختصاص لوضع البرامج التنفيذية للمبادرة، والعمل على إشراك أوسع القطاعات فيها، بما يضمن الاستدامة.

واختتمت د.النعيمي تصريحها بأن المرأة في البلدان العربية قادرة على أن تؤثر في رفع مستوى الوعي البيئي والمجتمعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"