عادي

2040 طفلاً وطفلة في المخيم الصيفي لأطفال الشارقة

19:34 مساء
قراءة دقيقتين
المشاركون اكتسبوا بعض المهارات الحياتية
إحدى المشاركات خلال ورش العمل
أطفال مشاركون في دورة خيط وإبرة
أطفال مشاركون في تعلم مهارة سكب الألوان
المشاركون اكتسبوا بعض المهارات الإبداعية

استقطب المخيم الصيفي لأطفال الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، منذ انطلاقه في يوليو/ تموز الماضي 2040 طفلاً وطفلة في الفئة العمرية من 6-12 سنة في مختلف المراكز المنتشرة على مستوى إمارة الشارقة، ويستمر حتى 18 من أغسطس/ آب الجاري.

وشهد المخيم إقبالاً كبيراً من الأطفال للمشاركة في برامجه وورشه وأنشطته التفاعلية المتنوعة التي تقدم من قبل مختصين يساهمون في التعرف إلى مهاراتهم وتنميتها.

وفي مجال الفنون التشكيلية والموسيقية والمسرحية يتم تقديم 20 ورشة تساهم في تنمية الحس الفني لديهم، من أبرزها: دورة «تصميم ثلاثي الأبعاد» التي مكنتهم من التعرف إلى كيفية تحويل الأبعاد والصور ورسم الشخصيات لتصاميم ثلاثية الأبعاد، أما في دورة فن «الريزن» فتعلموا أساسيات الرسم واختيار الألوان باستخدام مادة الريزن المستخدمة في الأعمال الفنية والديكور لإنتاج أعمال فنية مبتكرة.

وتفاعل الأطفال في ورشة فنون العرائس وخيال الظل، من خلال تعلم طريقة صناعة الدمى وتحريكها، وفي دورة ألحان موسيقية تعرفوا إلى كيفية الأداء الصوتي الصحيح ومراعاة مخارج الحروف والمقاطع الصوتية من خلال الأداء الموسيقي بمختلف الآلات الموسيقية.

في حين اكتسبوا بعض المهارات الحياتية من خلال دورة «تصميم الأزياء» التي ساعدتهم على فهم أساسيات الرسم والتصميم والتعرف إلى أنواع الأقمشة وفن اختيار الألوان.

وحظي المشاركون بفرصة اكتشاف ثقافات الشعوب، منها الثقافة اليابانية والإسبانية، وأهم العادات والتقاليد والأزياء والفنون والموسيقى لديها، فضلاً عن الورش القرائية الهادفة والممتعة التي تجمع بين المرح والتعلم واللعب.

وبهدف الحفاظ على صحتهم وتنمية اللياقة البدنية والذهنية لديهم شارك الأطفال في المخيم بالعديد من الأنشطة الرياضية، منها: دورة تعلم مهارات السباحة، ولعبة الشطرنج، إضافة لمشاركتهم في برنامج قبلت التحدي الذي شمل مجموعة من المغامرات والتحديات الرياضية.

واشتمل المخيم على مجموعة من الرحلات التعليمية والترفيهية لمختلف الوجهات السياحية في إمارة الشارقة لاكتشاف معالمها.

يذكر أن «أطفال الشارقة» تسعى من خلال إقامة المخيمات الصيفية إلى صقل مهارات الأطفال وتنميتها واستثمار طاقاتهم خلال العطلة الصيفية بما يعود عليهم بالفائدة، إضافة إلى إكسابهم العديد من المهارات العلمية والعملية من خلال الدورات والبرامج المطروحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"