عادي

47,300 أسرة صرفت الدعم الاجتماعي لمحدودي الدخل

العلاوات تشمل الوقود والمواد الغذائية والكهرباء والمياه
16:28 مساء
قراءة 3 دقائق
وزارة تنمية المجتمع (ارشيفية)
وزارة تنمية المجتمع (ارشيفية)
  • صرف علاوة دعم المواد الغذائية اعتباراً من 5 الجاري
  • صرف علاوة الكهرباء والمياه قريباً لذوي الدخل المحدود
  • صرف علاوة دعم الوقود منذ منتصف الشهر الماضي
  • تحديد قيمة علاوة الوقود مرتبط بالحالة الاجتماعية لكل أسرة
  • الاستفادة من علاوة الوقود بإبراز "الهوية" في محطات أدنوك
  • صرف علاوة دعم المواد الغذائية حسب نسب التضخم
  • إبراز بطاقة الهوية في منافذ اللولو هايبرماركت عند عملية الدفع
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت وزارة تنمية المجتمع، عن مستجدات صرف علاوات بدل التضخم ضمن برنامج الدعم الاجتماعي لمحدودي الدخل، على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يتضمن ثلاثة أنواع من العلاوات هي: علاوة الوقود، وعلاوة دعم المواد الغذائية، وعلاوة الكهرباء والمياه. وأكدت الوزارة أن عدد المستفيدين من العلاوات بلغ حتى الآن 47,300 أسرة على مستوى الدولة.
وتأتي العلاوات انطلاقاً من حرص قيادة وحكومة دولة الإمارات على توفير سبل العيش الكريم لأبناء الوطن من ذوي الدخل المحدود، من خلال تقديم الدعم المناسب لهم.
وبدأت الوزارة منذ منتصف يوليو الماضي، اعتماد صرف علاوة الوقود للمستحقين من ذوي الدخل المحدود، فيما بدأت في صرف علاوة دعم المواد الغذائية اعتباراً من 5 أغسطس الجاري، تليها علاوة الكهرباء والمياه، والتي سيستفيد منها تلقائياً ذوو الدخل المحدود على مستوى الدولة، المستحقون لعلاوات التضخم.
  • دعم الوقود
وبادرت الوزارة بصرف علاوة دعم الوقود، منذ منتصف الشهر الماضي "يوليو 2022"، والتي تأتي من منطلق حرص الدولة على توفير الإحتياجات الأساسية للمواطنين من ذوي الدخل المحدود، وفي إطار تقديم الدعم اللازم لمحدودي الدخل، للحد من تأثير التقلبات التي تشهدها أسعار الوقود عالمياً.
وترتبط قيمة علاوة الوقود الشهرية بالحالة الاجتماعية لكل أسرة مستحقة، وهي القيمة متغيرة وفق السعر السائد للوقود، ويتم الاستفادة منها من خلال إبراز بطاقة الهوية الإماراتية في إحدى محطات أدنوك للتوزيع على مستوى الدولة، حيث يمكن الاستفادة من قيمة العلاوة المستحقة على مدار الشهر.
  • دعم المواد الغذائية
يتم صرف علاوة دعم المواد الغذائية حسب نسب تضخم أسعار المواد الغذائية الأساسية، وترتبط قيمة الدعم بتغير نسب التضخم للمواد الغذائية الأساسية، سعياً لتوفير حياة كريمة لجميع أفراد الأسرة، ويتم دعم الأسرة من خلال إنشاء حساب واحد لكل أسرة. ويتم صرف هذه العلاوة وفقاً للحالة الاجتماعية لكل أسرة.
وأكدت الوزارة أن جميع المستفيدين من علاوات بدل التضخم المسجلين في "علاوة الوقود"، قد تم تسجيلهم تلقائياً في "علاوة المواد الغذائية"، ويتم إرسال رسائل نصية لهم تؤكد تسجيلهم من خلال إنشاء حساب مربوط ببطاقة الهوية الإماراتية، ويمكنهم الإستفادة من قيمة العلاوة المستحقة على مدار الشهر، وذلك من خلال زيارة أحد منافذ شركة اللولو هايبرماركت التي يبلغ عددها ما يقارب 100 منفذ في مختلف مناطق وإمارات الدولة. وإبراز بطاقة الهوية الإماراتية عند عملية الدفع.
  • الكهرباء والمياه
وتندرج علاوة دعم الكهرباء والمياه ضمن استراتيجية الحكومة الهادفة إلى مساعدة ذوي الدخل المحدود في مختلف الجوانب المعيشية، لاسيما الأساسية منها. وخلال الفترة المقبلة، سيتم تسجيل المستفيدين من علاوات بدل التضخم وبشكل تلقائي للحصول على الدعم الشهري لاستهلاك الكهرباء والمياه.
وأوضحت وزارة تنمية المجتمع أن آلية التقديم لطلب المساعدة الاجتماعية والاستفسارات المتعلقة بالدعم، كلها متاحة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة (www.mocd.gov.ae)، والتطبيق الذكي، ويتم التسجيل باستخدام الهوية الرقمية أو الهوية الإماراتية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"