عادي

تطوير يسمح للروبوت بالتفاعلات الشخصية مع العملاء

19:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
النظام المبتكر يسمح للروبوت بمعالجة ما يقوله المستخدم البشري

طور باحثون في جامعة نابولي فيديريكو 2 الإيطالية، الروبوت النادل (BRILLO) يتفاعل مع البشر بشكل كبير.

وقال المصممون: «قدمنا نهجاً جديداً يمكن أن يسمح للروبوت بالتفاعلات الشخصية مع العملاء». وتعتقد سيلفيا روسي من الجامعة، قائدة التطوير وزميلاها أليساندرا روسي، ونيثا إليزابيث جون، أنه من أجل تولي الروبوت دور النادل بشكل فعال، لا ينبغي أن يكون الروبوت قادراً على التفاعل مع البشر فحسب؛ بل يجب أيضاً إنشاء ملف تعريف للزبائن، ما سيسمح لها بتخصيص تفاعلاتها مع العملاء المنتظمين، ويزيد احتمالية رغبتهم في استخدام خدمة السقاة الآلية والاستمرار في استخدامها.

وقالت روسي: «الروبوت النادل يجب ألا يكون فقط هو الشخص الذي يتذكر ذوقك وطلباتك، ولكن أيضاً اهتماماتك وحياتك اليومية. تماماً مثل البشر، ويجب أن يتصرف أحياناً كأصدقاء مقربين».

وعلى عكس الأنظمة الروبوتية الأخرى التي تم تطويرها في الماضي، تم تصميم BRILLO لتوصيات فريدة بناء على تفضيلاتهم ومعالجة إشاراتهم اللفظية وغير اللفظية. وإضافة إلى ذلك ينشئ الروبوت ملفات تعريف للمستخدمين تسمح له بتكييف موضوعات المحادثة الخاصة به مع العملاء العاديين، على سبيل المثال تذكر اهتماماتهم وما إذا كانوا يفضلون المشاركة في محادثات جادة أو مضحكة.

ويسمح النظام المبتكر للروبوت بمعالجة ما يقوله المستخدم البشري وإشاراته غير اللفظية لتحديد الحالة المزاجية له، ومدى انتباهه وأنواع المشروبات التي يفضلها. ويتم تخزين هذه المعلومات بواسطة الروبوت واستخدامها لتوجيه تفاعلاته المستقبلية مع العملاء في المرة القادمة، بحيث يأخذ في الاعتبار أيضاً شخصياتهم وقصصهم الشخصية، إلى جانب تفضيلات الشرب الخاصة بهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"