عادي

روجيرو ميكالي مدرباً لمنتخب مصر الأولمبي

19:25 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

أتم الاتحاد المصري لكرة القدم تعاقده رسمياً مع المدير الفني البرازيلي روجيرو ميكالي، ليتولى قيادة المنتخب الأولمبي المصري.

وأنهى محمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم جميع التفاصيل المتعلقة بالتعاقد مع المدير الفني البرازيلي.

ويمتلك ميكالي مشواراً مميزاً كمدير فني خاصة على صعيد المراحل السنية الشابة، حيث قاد المنتخب البرازيلي للميدالية الذهبية الأولى في تاريخه في كرة القدم بالألعاب الأولمبية، في أوليمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، كما حصل مع المنتخب البرازيلي تحت 20 عاماً على الميدالية الفضية كوصيف لبطولة العالم للشباب عام 2015.

وبدأ روجيرو ميكالي مسيرته التدريبية عام 1999 بتوليه مهمة تدريب فريق الشباب بنادي بورتوجيزا لوندرينسي، وهو أحد الأندية الصغيرة في البرازيل.

وبين عامي 2009 إلى 2010 شهدت عودة ميكالي لتولى تدريب فريق الشباب بنادي أتلتيكو مينيرو، ورحل عنه لفترة قصيرة، قبل العودة للمرة الثالثة لقيادة فريق الشباب بأتلتيكو مينيرو خلال الفترة من 2011 إلى 2015.

وتولى تدريب منتخب الشباب البرازيلي تحت 20 عاماً، في عام 2015، قبل أيام قليلة من كأس العالم، وقدم أداء جيداً ونجح في الوصول إلى النهائي لكنه خسر على يد صربيا.

وقاد ميكالي، منتخب البرازيل تحت 20 عاماً، نحو حصد الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأمريكية عام 2015، التي استضافتها مدينة تورنتو الكندية، ثم الفوز بذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، إلا أنه فشل لاحقاً في الوصول لكأس العالم لمنتخبات الشباب تحت 20 عاماً بالمنتخب الأصغر سناً، لتتم إقالته ويعود إلى أتلتيكو مينيرو كمدرب للفريق الأول في 2017.

وخاض روجيرو ميكالي في 2021 أولى تجاربه خارج البرازيل، عندما تولى مهمة تدريب فريق الهلال السعودي، خلفاً للروماني رازفان لوشيسكو، ثم أقيل من منصبه وانتقل إلى الدوري الإماراتي لقيادة الظفرة لكن مشواره مع الظفرة لم يدم سوى خمسة أشهر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"