عادي

أسهل وأسرع الطرق لإعداد حلوى «عاشوراء»

15:44 مساء
قراءة دقيقتين
حلوى «عاشوراء»
حلوى «عاشوراء»
حلوى «عاشوراء»
حلوى «عاشوراء»
حلوى «عاشوراء»
حلوى «عاشوراء»
حلوى «عاشوراء»
«الخليج»
تتزين موائد العالم الإسلامي بأشهى الأطباق احتفالاً بيوم عاشوراء، حيث لا تكاد تخلو مائدة المصريين والعديد من دول المغرب العربي من الطبق الأشهر وهو طبق «عاشوراء»، وهي من أنواع الحلوى الرئيسية التي تحرص الأسر على تحضيرها للاحتفال بهذه المناسبة.
ومن أهم ما يميز هذا النوع من الحلويات، اختلاف طرق إعداده من بيت إلى آخر، خاصة مع وجود الإضافات الأخرى التي تعطيها نكهة خاصة ومميزة.
ولعل من أسهل وأسرع الطرق لعمل حلوى عاشوراء هي الطريقة التالية:
مكونات طبق عاشوراء
- كوبان من القمح.
- 4 أكواب من الحليب.
- بضع قطرات من خلاصة الفانيليا (تضفي نكهة رائعة على عاشوراء).
- نصف كوب من جوز الهند المبشور.
- كوب من الزبيب.
- كوب من السكر.
- 3 ملاعق كبيرة من نشا الذرة مذابة في نصف كوب حليب ويفضل الحليب البارد.
- 5 أكواب من الماء.
- كوب من المكسرات «جوز أو لوز أو بندق».
طريقة تحضير عاشوراء
تكون البداية بتنظيف القمح، وغسله بالماء جيداً، ثم وضعه في إناء مملوء بالماء، والتأكد من تغطيته بالكامل، ثم ترك الماء حتى يغلي مع تقليل درجة الحرارة حتى يتمكن من الاستمرار في الطهي ببطء.
ثم يترك وعاء القمح ينضج لمدة لا تقل عن 30 دقيقة حتى ينتفخ جيداً، ثم يصفى من الماء، ثم يضاف إليه الحليب والسكر ويغلى على النار مع التحريك حتى يذوب السكر.
ويؤخذ نشا الذرة المذاب في الحليب ويُخلط مع المكونات الأخرى، مع الحاجة إلى تحريك المكونات لمدة عشر دقائق أو نحو ذلك حتى الانتهاء من الطهي.
وبعد أن تنضج «عاشوراء»، ترفع عن النار وتسكب في أوعية التقديم لضبطها، ثم توضع في الثلاجة، كما يمكنك قبل هذه المرحلة إضافة المكسرات حسب الرغبة.
ومن الطرق المبتكرة لتقديم «عاشوراء» وضعها في وعاء «بايركس»، وإضافة السكر على الوجه ثم إدخالها إلى الفرن تحت الشواية فقط حتى تأخذ لوناً جميلاً، ومن الممكن إضافة مكعبات فاكهة أو مانجو في قاع الأكواب، لتضاف العاشوراء فوقها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"