عادي

أوكرانيا تعلن قصف قواعد عسكرية روسية وجسرين رئيسيين

15:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أوكرانيا
أوكرانيا
كييف: (رويترز)
قال مسؤولون أوكرانيون، الاثنين، إن أوكرانيا شنت ضربات بعيدة المدى على قواعد عسكرية روسية وجسرين رئيسيين على نهر دنيبرو خلال الليل.
وذكرت المتحدثة باسم القيادة العسكرية الجنوبية لأوكرانيا ناتاليا هومينيوك، أن الضربات أصابت المعبرين الوحيدين لروسيا إلى جيب الأراضي الواقعة جنوبي أوكرانيا التي احتلتها على الضفة الغربية لنهر دنيبرو.
وقالت في تصريحات تلفزيونية: «نتائج (الضربات) مهمة نوعاً ما. أصابت جسري أنتونيفسكي وكاخوفسكي». وقال رئيس بلدية مدينة ميليتوبول المنفي إيفان فيدوروف، إن الضربات الأوكرانية بصواريخ هيمارس أصابت عدة قواعد عسكرية في المدينة الواقعة جنوبي أوكرانيا والتي تحتلها روسيا في الساعات الأولى، مما أدى إلى مقتل جنود وتدمير عتاد.
وكتب على تطبيق تيليغرام: «تشير التقديرات الأولية إلى تدمير كمية كبيرة من العتاد العسكري». ولم يتسن التحقق مما أورده المسؤولون عن القتال من مصادر مستقلة حتى الآن.
وقال وزير الدفاع الأوكراني قبل أسبوعين إن راجمات صواريخ متعددة من طراز هيمارس دمرت 50 مستودع ذخيرة روسية. وبدأت أوكرانيا في استخدام هذه الراجمات التي زودت بها واشنطن كييف، في يونيو/حزيران.
وتقول روسيا إنها تشن «عملية عسكرية خاصة» في أوكرانيا لتخليصها من القوميين وحماية المجتمعات الناطقة بالروسية. وتصف أوكرانيا والغرب تصرفات روسيا بأنها عدوان غير مبرر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"