عادي

الإمارات ثاني كأس الكرة الموحدة للأولمبياد الخاص في ديترويت

19:41 مساء
قراءة دقيقتين
منتخب الإمارات بعد تتويجه
  • اهداء إنجاز منتخب السيدات إلى «أم الإمارات»
  • شما المزروعي: أبناؤنا أثبتوا جدارتهم في كل المحافل

حقق منتخب الإمارات الموحد لكرة القدم للسيدات للأولمبياد الخاص الإماراتي إنجازاً مميزاً بنيله المركز الثاني في كأس الأولمبياد الخاص الموحد بديترويت 2022.

وضم المنتخب نخبة لاعبات الأولمبياد الخاص الإماراتي من ذوي الإعاقة والتحديات الذهنية وشريكاتهن من اللاعبات من غير أصحاب الهمم.

وقالت شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، ورئيسة مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الإماراتي: لقد أمضى لاعبونا صيفًا مثمراً حققوا خلاله الكثير من الإنجازات من ألعاب مالطا 2022 إلى دورة الألعاب الوطنية في النمسا 2022 والآن فضية كأس الأولمبياد الخاص الموحد بديترويت 2022، لقد أثبتوا قدرتهم على التميز والتفوق في أي حدث رياضي يشاركون فيه مهما كان حجمه، ونتشرف بإهداء فوز فريقنا للسيدات لأم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الداعمة الأولى للمرأة الإماراتية وللرياضة النسائية. وتابعت: قدم كأس الأولمبياد الخاص الموحد بديترويت 2022 فرصة رائعة للاعبات الأولمبياد الخاص الإماراتي للتفاعل مع لاعبات كرة القدم من المنتخبات الأخرى المشاركة من جميع قارات العالم. وتؤكد هذه الإنجازات المتواصلة للاعبينا في الأشهر الأخيرة على أننا استطعنا الحفاظ على إرث دورة الألعاب العالمية في أبوظبي 2019، وكذلك استطعنا تجاوز التحدي الكبير الذي مثلته فترة انتشار جائحة كوفيد -19، فكل لاعبينا عادوا بشكل قوي للمشاركة في مختلف الفعاليات الرياضية حول العالم. ونحن في الأولمبياد الخاص الإماراتي بقيادة سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد نحرص على تقديم أفضل الفرص للاعبينا في داخل وخارج الدولة.

وأضافت: نشكر شركائنا من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة ونثمن دورهم الداعم والرئيسي في تعزيز مبدأ الشراكة والمسؤولية المجتمعية.

إشادة

وحرص د. تيموثىشرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي على تفقد برنامج الكشف الصحي على اللاعبين المشاركين في البطولة، والتقى المهندس إيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي ورؤساء وفود الإمارات ومصر والسعودية والمغرب وأشاد بالنتائج التي حققوها بعد فوز السعودية بالميدالية الذهبية والإمارات بالفضية ومصر بالبرونزية.

منتخب الإمارات

يجمع منتخب الإمارات الموحد لكرة القدم السيدات اللاعبات من أصحاب الهمم وذوي الإعاقات الذهنية والنمائية وعدد من الرياضيين الموحدين، بقيادة المدربة الإماراتية حورية الطاهري والتي تعد إحدى الكفاءات الرياضية النسائية في الدولة.

وآثنت الطاهري على المستوى الفني للاعبات خلال البطولة والتي تعد المشاركة الأولى للمنتخب في بطولة كأس العالم الموحد قائلة: سعيدة بما قدمته لاعبات الإمارات وقد ترك ذلك أثراً إيجابياً.

وتابعت:اللاعبات الخمس الموحدات اللاتي شاركن مع فريق الأولمبياد الخاص الإماراتي هن في الأصل جزء من فريق كرة القدم الوطني للناشئات، وبعضهن لديه خبرة طويلة مع الأولمبياد الخاص الإماراتي، فمها البلوشي، الكابتن الموحد كانت قد تعرفت لأول مرة إلى الرياضة الموحدة خلال دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي عام 2019، حيث شاركت في كرة القدم الموحدة لأول مرة.

وتحدثت مها عن تجربتها: سعيدة جداً بهذه الفرصة المتميزة التي استطعت من خلالها التعرف إلى جوانب رياضية جديدة وخلق صداقات مع لاعبات الأولمبياد الخاص الإماراتي التي من شأنها أن تدعم الدمج المجتمعي وأن تخلق الصداقات فيما بيننا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"