عادي

الجامعة القاسمية تكسب 380 طالباً وطالبة بالمهارات المعرفية

19:40 مساء
قراءة دقيقتين
2

أثرت الجامعة القاسمية طلبتها خلال الفعاليات الصيفية بالمهارات والاطلاع على المواقع الثقافية والسياحية بالدولة. وهدفت الفعاليات إلى الارتقاء بمختلف الجوانب المعرفية والعلمية للطلبة، والتي تتلاقى مع أهداف وخطط الجامعة القاسمية في تأهيل الطالب بأفضل الخبرات والمهارات خلال انتسابه للجامعة، لاسيما في فترة الصيف والاتجاه إلى التنمية الذاتية لكل طالب وطالبة.

وتوزع 260 طالباً مع 120 طالبة على كافة الأنشطة التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة ليستفيدوا من عطلتهم الصيفية في العشرات من البرامج النوعية، والتي أكسبتهم المهارات الحياتية، وأفادتهم في التعرف إلى عدد من المواقع الثقافية والسياحية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات، علاوة على تنمية هواياتهم ومواهبهم.

الصورة
1

وجرى تنظيم الورش التدريبية والدورات والرحلات للذكور على حدة وللإناث على حدة، بالإضافة إلى تنظيم الجلسات الإرشادية الجماعية والفردية التي قدمها قسم الإرشاد والتوجيه النفسي بالجامعة.

وفي ظل تلك البرامج جرى تنظيم سلسلة من الأنشطة الرياضية والاجتماعية التي قدمها قسم النشاط الرياضي، بالإضافة إلى الورش والدورات الفنية التي قدمها مركز مهارة بالجامعة والمرسم الجامعي.

وشملت الرحلات التي شارك فيها الطلبة للتعرف إلى إنجازات الدولة بصورة عامة وإمارة الشارقة بصورة خاصة كلاًّ من الغرفة الماطرة، ومراكز التسوق المختلفة، ومربي الأحياء المائية، وأكاديمية الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، ورحلة إلى الممزر، وأخرى إلى الحديقة المائية بالشارقة، بجانب زيارة متحف المستقبل.

الصورة
1

فيما انضم الطلبة إلى ورش تدريبية متنوعة، علاوة على مشاركتهم فيما نظمه قسم ومركز مهارة، وشملت ورشة للرسم بالرصاص، وورشة بعنوان «روائع الزهور» بالألوان المائية مع دورة تدريبية حول فن التصميم والطباعة، وورشة في «فن صناعة البروش»، وورشة رسم الطبيعة، بالإضافة إلى استمرار ورش الخط العربي للطلبة الموهوبين.

وحققت مختلف البرامج الصيفية نقلة نوعية في ثقافة وشخصيات الطلبة طوال تلك الفعاليات التي تواصلت في عطلتهم الصيفية، وأتاحت لهم مساحة من الإبداع، وممارسة هوايتهم، وصقل قدراتهم، وتنمية جوانب الإبداع لديهم.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"