عادي

«دبي برو» مؤهلة لبطولة مستر أولمبيا

20:27 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة تذكارية للمشاركين في المؤتمر الصحفي

كشفت اللجنة المنظمة عن تفاصيل بطولة «دبي برو» لبناء الأجسام المؤهلة لبطولة مستر أولمبيا للمحترفين التي تقام برعاية نادي أكسجين وبالتعاون مع مجلس دبي الرياضي يومي 22 و23 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي وتحدث خلاله خالد العور مدير إدارة الاتصال والتسويق بمجلس دبي الرياضي، وعادل العلي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والمدرب أحمد عسكر والمحترف الكويتي أحمد أشكناني.

ورحب خالد العور بالحضور وقال: «يسعدنا أن يشاركنا المدرب الكويتي أحمد عسكر مدرب المحترفين وصانع الأبطال الذي يعد أحد أفضل مدربي بناء الأجسام في العالم، والذي صنع أبطالاً عرباً نافسوا على الألقاب في كبرى البطولات العالمية، كما يحفل سجل إنجازاته الشخصية بالعديد من البطولات العالمية، والبطل أحمد أشكناني وصيف مستر أولمبيا للمحترفين لعامي 2016 و2017 الفائز بألقاب العديد من البطولات الدولية أشهرها بطولة أرنولد كلاسيك وبطولة نيويورك برو».

وأضاف العور:ستكون بطولة دبي برو إضافة مميزة على أجندة فعالياتنا السنوية المتنوعة وتكتسب أهمية كبرى لأنها تؤهل الرياضيين العرب لينافسوا في بطولة العالم لبناء الأجسام (مستر أولمبيا) التي تعد أكبر بطولة لمحترفي بناء الأجسام تحت مظلة الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية.

من جانبه قال عادل العلي:نثمن دور مجلس دبي الرياضي ورعايته للأنشطة الرياضة والأحداث، بما يعزز من مدينة دبي كمنصة دولية مهمة لاستضافة الأحداث الرياضية المحلية والدولية، والذي يتماشى مع عالمية دولة الإمارات عامة، ودبي على وجه خاص كمدينة جاذبة لكل الفعاليات بمختلف القطاعات.

وأضاف عادل العلي: «ستقام منافسات بطولة دبي برو لمحترفي وهواة بناء الأجسام بمشاركة واسعة من أبطال اللعبة الذين اعتلوا منصة بناء الأجسام في مختلف المحافل الدولية والقارية والعربية، كما ستتاح الفرصة للاعبين الهواة من الإمارات للمشاركة في البطولة.

وقال أحمد عسكر:تم اختيار دبي لتنظيم البطولة لأنها مدينة عالمية تستقطب جميع الجنسيات ومفتوحة للجميع، وتتوفر فيها كافة التسهيلات بداية من تأشيرات الدخول والسفر وسهولة الطيران إليها وبها العديد من المميزات وسبل الراحة التي يحتاجها اللاعب.

فيما قال أحمد اشكناني: وجود هذه البطولة فرصة كبيرة للإماراتيين والخليجيين والمشاركين من كل الفئات فهي تعطي 3 بطاقات احتراف في كل فئة وهو ما لا يتوفر في أي بطولة أخرى.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"