عادي

«سجايا فتيات الشارقة» تعد جيلاً واعداً بورش عمل لتنمية المهارات

19:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تنظم «سجايا فتيات الشارقة»، ورش عمل وفعاليات تنمي مهارات المنتسبات في شتى المجلات، في إطار تحقيق رسالتها في إعداد جيل واعد قادر على مواجهة المستقبل بأفضل الممارسات؛ حيث نظمت مؤخراً فعالية حكاية قارئ بالتعاون مع مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، والتي تنمي مهارة كتابة السيناريو والتفكير الإبداعي والخيالي.

يأتي تنظيم الفعالية بمشاركة من السيناريست الإماراتي محمد حسن أحمد، وهو كاتب سيناريو المسلسلات الدرامية والسينمائية والمحتوى منذ 19عاماً، ويعد أحد المؤسسين لصناعة الأفلام على الصعيد الإماراتي والخليجي.

تخللت فعالية حكاية قارئ، طرح المشروع الإبداعي «غرفة الكتابة» الذي أطلقته مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، ويهدف إلى اكتشاف المواهب وإعطائها الفرصة لتطوير مهاراتها في الكتابة والعمل على استراتيجيات مستدامة في الصناعة من خلال تأهيل وتدريب كتّاب المحتوى والسيناريست، كما يجمع نخبة من الموهوبين والمبدعين لأعمال تشكل القوة الناعمة في العصر الحديث.

لاقت الفعالية نجاحاً؛ حيث شاركت فيها نحو 40 منتسبة في الفعالية من مختلف مراكز سجايا فتيات الشارقة، والتي عقدت في مركز أعمال شمس.

تعد «سجايا فتيات الشارقة» مؤسسة رائدة في تنمية مواهب الفتيات من عمر 13 إلى 18 عاماً؛ وذلك في مختلف الفضاءات الإبداعية، وقد تأسست عام 2004 كإدارة ضمن مراكز الأطفال ثم استقلت عن مراكز الأطفال في عام 2012 بقرار إداري من قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"