عادي

«سفلز»: دبي الرابعة عالمياً في أفضل أداء لقطاع العقارات السكنية

11:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
احتلت إمارة دبي المرتبة الرابعة كأفضل أداء في قطاع العقارات السكنية في الدراسة التي تجريها شركة الاستشارات العقارية العالمية «سفلز» كل سنتين لقيم رأس المال لقطاع المساكن الأساسية في 30 مدينة عالمية كبرى.

وأحرزت الامارة هذه المرتبة بعد أن نمت أسعار أصولها الرئيسية بنسبة 4.7% في النصف الأول من عام 2022، وكانت المدينة الوحيدة خارج الولايات المتحدة التي جاءت ضمن الخمسة الأوائل بعد ميامي ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو.

وذكر التقرير أنه من المتوقع أن تستمر الامارة في جذب الأثرياء بمستوى أعلى مما كان عليه قبل الوباء وذلك بدعم تدفق الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية ونجاح برنامج التأشيرة الذهبية بجانب اهتمامها المتجدد بتوفير المناخ الملائم، كما أن نوعية الحياة رفيعة المستوى.

ارتفعت أيضاً أسعار العقارات في دبي في جميع القطاعات خلال العام الماضي بعد تعافي الاقتصاد من التباطؤ الناجم عن انتشار الجائحة.

ووفقاً لتقرير صدر عن «بروبرتي مونيتر» فقد سجل السوق ثاني أقوى شهر يونيو على الإطلاق من حيث حجم الصفقات حيث وصل إلى 8865 مع استمرار ارتفاع الأسعار بنسبة 10% على أساس سنوي، وسجل هذا العام رقماً قياسياً لأغلى منزل في المدينة حيث بلغ 76.24 مليون دولار، ومن المتوقع تحطيم الرقم القياسي مرة أخرى قبل نهاية العام.

وبحسب «سفلز» فإن العديد من مدن العالم متأثرة بحالة المخاوف الجيوسياسية وارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة لكنها مخاوف لم تؤثر بشكل ملموس في الأسعار بالأسواق الرئيسية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"