عادي

شرطة دبي تحصد تصنيف 7 نجوم في جائزة أفضل الممارسات

عن استخدامها برنامج «XOVIS» لضمان انسيابية التفتيش
17:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
العميد حمودة العامري
العميد حمودة العامري
دبي: «الخليج»
حازت الإدارة العامة لأمن المطارات بشرطة دبي، تصنيف 7 نجوم في «الجائزة الدولية الثامنة لأفضل الممارسات»، عن تطبيقها مشروع «XOVIS» لفئة التحسين المستمر، من بين 60 مشروعاً مشاركاً من إجمالي 8 دول، تقدمت إلى مركز أبحاث التميز المؤسسي في نيوزلندا، المركز المعني بالجائزة.
وأكد العميد حمودة العامري، مدير الإدارة العامة لأمن المطارات بالوكالة، أن هذا الفوز ثمرة جهود الإدارة، عملاً بتوجيهات القيادة العامة، بتطوير منظومة العمل.
وأضاف «تمكنا، ولله الحمد، من الفوز بالجائزة، بعد منافسة مع نحو 60 مشروعاً، أفضل ممارسة مطبقة عبر مشروع «XOVIS»، الذي وفرته مؤسسة مطارات دبي، وهو استخدام الحساسات الحرارية بصورة مثلى، لضمان انسيابية تفتيش المسافرين في المناطق الأمنية، وإنهاء إجراءاتهم في أقل من 5 دقائق، حيث نجح المشروع في تحقيق 99,81% خلال عام 2021، مقارنة بالمؤشر المستهدف وهو 95%».
وأوضح أن الحساسات الحرارية تُعطي بيانات مباشرة عن وجود كثافة في عدد المسافرين، بحيث يتمكن العاملون في المطار من اتخاذ إجراءات سريعة عبر تشغيل عدد أكبر من الأجهزة ونقاط التفتيش ورفع عدد الموظفين لمواجهة تلك الإحداثيات. لافتاً إلى أن الفوز تحقق بعد تقييم للمشاريع المشاركة من خبراء دوليين في التعلم المؤسسي، ضمن منهجية المقارنات المرجعية وأفضل الممارسات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"