عادي

«صحة أبوظبي» تدعم السياحة العلاجية بمراكز التميّز في السكتة الدماغية

16:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دائرة الصحة أبوظبي
دائرة الصحة أبوظبي
أبوظبي: عماد الدين خليل
أبلغت دائرة الصحة في أبوظبي، مزوّدي خدمات الرعاية الصحية في الإمارة، أنها بصدد بدء برنامج تحديد مراكز «التميز في السكتة الدماغية»، لتقديم خدمات ذات جودة عالية، بخبرات وموارد استثنائية متميزة، في مجالات متخصصة محددة، لتوفير أفضل النتائج السريرية ذات الكلفة المناسبة لمن يعانون أوضاعاً صحية نادرة ومعقدة.
وأكدت الدائرة أنه يتوقع أن تكون مراكز التميز رائدة من الناحية السريرية في المجالات المتخصصة، وتحافظ على مستوى متميز من أداء الجودة وتحسن النتائج السريرية، وتزيد ثقة المرضى بنظام الرعاية الصحية لإمارة أبوظبي.
وأضافت أنه يتوقع من مراكز التميز التي ستحدّدها أن تعالج المرضى محلياً، وتسرّع وتيرة الأبحاث الصحية والابتكار والتعليم، وتدعم برنامج السياحة العلاجية في إمارة أبوظبي.
وأوضحت أن البرنامج الذي ستنفذه سيحدد معيار دائرة الصحة الخاص بمراكز التميز في السكتة الدماغية (Doh/hfs/stroke/1) ومواصفات الخدمة والحدّ الأدنى من المتطلبات بما يتواءم مع معيار الدائرة لمراكز التميز (DOH/SD/COE/0.9) Standards - recources - Department of Health
(doh.gov.ae) والخاص بمزودي الرعاية الصحية لتحديدها مراكز تميز في إمارة أبوظبي.
ودعت الدائرة مزودي الرعاية الصحية المهتمين، لتقديم طلباتهم للنظر فيها بشأن تحديد مراكز السكتة الدماغية، حيث يمكنهم طلب نموذج الطلب بالبريد الإلكتروني [email protected] على أن يكمتل تقديم النموذج وإرساله عبر البريد الإلكتروني في موعد أقصاه 20 أغسطس 2022.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"