عادي

طالبة إماراتية تحصل على منحة فولبرايت

اختارتها الخارجية الأمريكية ضمن 3 طلاب
19:47 مساء
قراءة 3 دقائق
طالبة إماراتية من دفعة 2019 في جامعة نيويورك أبوظبي تحصل على منحة فولبرايت الإمارات
حرم جامعة نيويورك أبوظبي
  • مريم الحمادي: أنا متحمسة لمباشرة دراستي العليا في جامعة واشنطن
  • 7 طلاب حصلوا على منح دراسية علمية العام الماضي

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي، حصول مريم الحمادي، خريجة العلوم السياسيّة دفعة 2019، منحة فولبرايت الإمارات، والتي ستمول بالكامل دراستها لتخصص الماجستير في الدراسات الدولية في جامعة واشنطن بالولايات المتحدة، وتستكشف الحمادي، خلال دراستها، حلولاً لأزمة التغير المناخي العالمية من خلال الربط بين العلوم والعلاقات الدولية والسياسيات العامة.

وتُعد الحمادي واحدة من 3 طلاب اختارتهم وزارة الخارجية الأمريكية لمنحة فولبرايت الإمارات لهذا العام، إلى جانب زميلتها في الجامعة هانا كاساك-جليبوف، خريجة الدراسات متعددة التخصصات دفعة 2021، والتي حصلت على منحة فولبرايت الأمريكية إلى غانا، لدراسة تأثير تدهور البيئة على الحياة الساحلية، بالتعاون مع جامعة غانا.

وقالت الحمادي: «أسهمت تجربتي للدراسة خارج الدولة خلال سنوات دراستي في جامعة نيويورك أبوظبي، بتعزيز حس المسؤولية لدي، وأنا متحمسة لمباشرة دراساتي العليا في الولايات المتحدة. وأتطلع إلى الاستفادة من فرص التبادل الثقافي التي يوفرها برنامج فولبرايت، والتفاعل مع مختلف وجهات النظر، وهو ما اعتدت عليه في جامعة نيويورك أبوظبي. وأعتزم متابعة دراستي في جامعة واشنطن، والتركيز على الدراسات الدولية حول الطاقة وسياسة المناخ إلى جانب دراسة اللغة الإيطالية، التي حظيت بفرصة تعلمها خلال دراستي في جامعة نيويورك فلورنسا. وسأتابع بهذا الزخم في مجال الدراسات متعددة التخصصات والحوارات العالمية؛ حيث أتيحت لي فرصة استكشافه خلال دراستي في جامعة نيويورك أبوظبي، وأسعى إلى مواصلة مسيرتي المهنية في مجال السياسة أو التحليلات، بما يكفل لي المساهمة في مسيرة التطور والتقدم التي تحققها دولة الإمارات في مجال تنوع مصادر الطاقة».

كما حصل اثنان من خريجي جامعة نيويورك أبوظبي على منح نايت هينيسي الدراسية، ما يعزز الإنجازات الأكاديمية التي حققتها الجامعة خلال العام الأكاديمي الماضي؛ حيث تستعد روان ضرير، خريجة دفعة 2020، لدراسة الدكتوراه في القانون في كلية ستانفورد للحقوق، وتلتحق تامي جيوجيفا، خريجة دفعة 2019، بجامعة ستانفورد لنيل درجة الدكتوراه في علم الوراثة.

وتشمل المنحة تغطية التكاليف الدراسية لثلاث سنوات والمشاركة في برنامج ذا كينج للقيادة العالمي وفرصة التفاعل مع مجتمع نايت هينيسي في جامعة ستانفورد.

كما نالت مهاك سنجاني، خريجة دفعة 2022، منحة إيراسموس موندوس لدراسة الماجستير الدولي في الموارد البيولوجية البحرية. وتعتزم سنجاني دراسة الماجستير في البرتغال ثم اختيار أحد التخصصات المتنوعة المتاحة لمتابعة دراستها في واحدة من عشر جامعات. ويركز البرنامج على تأهيل الطلاب لمواكبة الاحتياجات المتنامية للاقتصاد الحيوي الأزرق، فضلاً عن دراسة الاستخدام المستدام للموارد البيولوجية البحرية.

وحصلت لي تشينج خريجة دفعة 2022 على منحة ينشينج الذي تقدمة أكاديمية ينشينج في جامعة بكين في العاصمة الصينية.

من جانبها، قالت مارييت ويسترمان، نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي: «توفر الجامعة لطلابها المتميزين على مستوى العالم تجربة تعليمية ملهمة تكفل لهم نتائج عملية ملموسة في مجموعة من المجالات، بما في ذلك العلوم والتكنولوجيا، والسياسية الاجتماعية، والفنون. ونفتخر بطلابنا وما يحققونه من إنجازات وما يحصدونه من منح دراسية مرموقة من أرقى الجامعات العالمية».

كما نال كل من لين يي وصوفيا يوشينكو، من خريجي دفعة 2022، وهربرت كروثر خريج دفعة 2021، منحة شوارزمان؛ التي تعد واحدة من أبرز منح الدراسات العليا في العالم وتقدمها كلية شوارزمان في جامعة تسنغوا في بكين. ونالت تاتيانا براون خريجة دفعة 2022 منحة ترومان، وهي المرة الثانية في تاريخ جامعة نيويورك أبوظبي.

وتم اختيار ألياد برديكا، خريج دفعة 2022، لنيل منحة رودس الإمارات لعام 2022، وتتيح هذه المنحة المرموقة للطلاب المتميزين متابعة دراستهم العليا في جامعة أوكسفورد البريطانية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"