عادي

طلبة جامعة زايد يفوزون بتحدي أدنوك ـ بلومبرغ

14:01 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تكريم الطلبة
الطلبة خلال المسابقة
أبوظبي: «الخليج»
حقق طلبة كلية الإدارة في جامعة زايد المركز الثالث في تحدي أدنوك ـ بلومبرغ للتداول في الإمارات 2022، وفازوا كذلك بجائزة أفضل إدارة للممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (إي أس جي) التي تم تنظيمها من قبل بنك HSBC الشرق الأوسط، وكلية إدارة جامعة تورنتو ـ روتمان، تنافس خلالها 47 فريقاً من جامعات الشرق الأوسط على مدار أربعة أشهر.

وشهدت التصفيات النهائية لتحدي أدنوك ـ بلومبرغ للتداول في الإمارات 2022، منافسات شائقة بين طلبة من جامعات خليفة والإمارات وزايد وأبوظبي، بمشاركة أكثر من 230 طالباً وطالبة من 7 جامعات إماراتية.

وقالت الدكتورة فاطمة آل علي، عميدة كلية الإدارة في جامعة زايد، «أنه على الرغم من أن منظمي المنافسة قدموا الدعم اللازم للطلبة، فإنهم استفادوا من مختبرات بلومبرغ الموجودة بفرعي الجامعة في أبوظبي ودبي المتخصصة في البحث والاستشارات في مجال التداول العالمي».

وحقق المشاركون في تحدي جامعة زايد أعلى نتيجة تداول بين الفرق التي شاركت في تحدي أدنوك ـ بلومبرغ للتداول في الإمارات 2022، وحضر المشاركون ندوات مختلفة عبر الإنترنت قدمها محترفو بلومبرغ في مجالات النفط والغاز والطاقة المتجددة، كما أعدوا تقريراً شاملاً عرضوه أمام الحضور، وأجابوا عن عدة أسئلة طرحها أعضاء لجنة التحكيم.

وحصل طلبة جامعة زايد على دورات تدريبية لمدة ثلاثة أشهر في مركز أدنوك التجاري في أبوظبي. وفي مسابقة أخرى، فازت مجموعتان من طلاب جامعة زايد من كلية الإدارة بجائزتين في تحدي بنك HSBC الشرق الأوسط، وكلية إدارة جامعة تورنتو ـ روتمان، حيث فازت إحدى المجموعات بالمركز الثالث في المسابقة وحصلت على جائزة قدرها 4000 دولار، بينما فازت مجموعة أخرى بجائزة أفضل إدارة محفظة استثمارية وحصلت على جائزة قدرها 1000 دولار.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"