عادي

«فوتلوز» و«كلاسيكيات الجاز» بدبي أوبرا أكتوبر المقبل

19:55 مساء
قراءة دقيقتين
من مشاهد مسرحية «فوتلوز»
جانب من المسرحية الغنائية «فوتلوز»

دبي: مها عادل

يستعد المسرح الرئيسي بدبي أوبرا، السبت الأول من أكتوبر المقبل، لاستضافة أمسية موسيقية مميّزة من كلاسيكيات الجاز من تقديم فرقة دبي أوبرا الموسيقية الكبرى.

ومن المقرر أن يتضمن هذا الحفل ذو الطبيعة الخاصة مجموعة رائعة من مؤلفات عظماء موسيقى الجاز بالعالم، حيث ستقدّم فرقة دبي أوبرا الكبرى باقة من أعمال أبرز الفنانين مثل فرانك سيناترا، وإيلا فيتزجيرالد، وأريثا فرانكلين، ونينا سيمون، ومايلز ديفيس، ونات كينج كول.

ويحتوي برنامج الحفل على مجموعة من الأغنيات الكلاسيكية الشهيرة مثل Fly Me To The Moon، وMy Way، وRespect، وI Put A Spell on You، وSummertime، وWhat A Wonderful World، وThe Girl From Ipanema، وغيرها الكثير.

يذكر أن فرقة دبي أوبرا الكبرى تضم 25 عازفاً من أفضل موسيقيي الجاز في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، ويقدم الحفل بقيادة المايسترو الموهوب آدم لونغ والمخرج الموسيقي آندي بيريمان.

ومن المقرر أن تستضيف الأوركسترا خلال الحفل ثلاثة من المطربين العالميين من أصحاب الأصوات المميّزة، أندريا فلوريز، وناز هولاند وكيران فوكس لإثراء برنامج الأمسية بالغناء الحي المباشر.

«فوتلوز»

إلى ذلك، سيكون زوار دبي أوبرا من محبي الفنون الراقية على موعد خلال الفترة من 05 إلى 08 أكتوبر المقبل مع عرض مبهر للفنون الأدائية، حيث يستضيف المسرح الرئيسي بالأوبرا المسرحية الغنائية الشهيرة «فوتلوز»، التي تحط رحالها بدبي بعد جولتين ناجحتين بمسارح أوروبا، وجولة على مسارح ويست إند.

وتأتي المسرحية الغنائية إلى دبي أوبرا مع النجم الرائع جيك كويكندن (الفائز في مسابقة الرقص على الجليد، ونجم المسرحيات الاستعراضية Holly oaks، وDreamboys، وHair، وأيضاً Peter Pan - A Musical Adventure) في دور راعي البقر المحبوب ويلارد، إلى جانب النجمة العالمية دارين داي (الممثلة التلفزيونية والمسرحية الشهيرة التي قامت ببطولة العديد من الاستعراضات الغنائية البارزة بما فيها Priscilla Queen of the Desert، وGrease، وSummer Holiday).

تستند المسرحية الغنائية الاستعراضية إلى قصة الفيلم السينمائي الشهير بفترة الثمانينيات الذي يحمل نفس الاسم «فوتلوز» وتجسّد المشاهد الحية بهذا العمل المسرحي الضخم روح الشباب والمرح من خلال أفضل الأداء البارع لمجموعة من أبرز المواهب الموسيقية في المملكة المتحدة، ويتميز العرض بمجموعة من عناصر الإبهار مثل تصميم الرقصات الحديث والمتناغم، جنباً إلى جنب مع تقديم أحلى أغنيات الثمانينيات الكلاسيكية، بما فيها Holding Out for a Hero، وAlmost Paradise، وLet's Hear It for The Boy، الأغنية التي بقيت في ذاكرة الملايين لسنوات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"