عادي

للتصدي لأي هجمات.. تايوان تعلن إجراء مناورات دفاعية بالذخيرة الحية

15:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تايوان
تايبيه - أ ف ب
تجري تايوان، هذا الأسبوع، تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية لمحاكاة الدفاع عن الجزيرة في حال تعرضها لهجوم، وفق ما أعلن مسؤولون، الاثنين، فيما تجري بكين تدريبات جديدة حول الجزيرة حالياً.
وقال المتحدث باسم الفيلق الثامن لو ووي- جي: «سنتدرب على التصدي لهجمات على تايوان».
وقال الجيش التايواني: إن قوات الجزيرة ستتدرب على التعامل مع عمليات الإنزال يومي الثلاثاء والخميس في منطقة بينغتونغ في أقصى الجنوب.
وسيُنشر مئات الجنود ونحو 40 مدفع هاوتزر لإجراء التدريبات، وفق المصدر نفسه.
وتعيش الجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي حالة عدم استقرار؛ إذ إن الصين تعدها جزءاً لا يتجزأ من أراضيها سيُسترد في يوم من الأيام، وبالقوة إذا لزم الأمر.
وواصلت بكين، الاثنين، تدريبات عسكرية جوية وبحرية مشتركة، أطلقتها في أعقاب زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايبيه الأسبوع الماضي، متحدية المناشدات إلى وضع حد لهذه التدريبات المستمرة منذ بضعة أيام في محيط تايوان.
وقال لو: إن التدريبات التايوانية كانت مقررة ولم تكن رداً على التدريبات الصينية الجارية.
وتُجري الجزيرة بانتظام تدريبات عسكرية تحاكي صد اعتداء محتمل وشملت تدريبات الشهر الماضي صد هجمات من البحر في «عملية اعتراض مشتركة»، كجزء من أكبر مناوراتها السنوية.
واستنكرت بكين زيارة بيلوسي، أعلى مسؤولة أمريكية منتخبة تزور تايوان منذ 25 عاماً، وعلقت سلسلة من المحادثات واتفاقيات التعاون مع واشنطن، لاسيما في مجالي التغيّر المناخي والدفاع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"