عادي

نجاح كبير لـ «صيف أبوظبي الرياضي»

19:41 مساء
قراءة دقيقتين

حققت فعالية صيف أبوظبي الرياضي، الحدث الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حضوراً وإقبالاً واسعين من مختلف شرائح المجتمع.

ومن خلال المساحة الممتدة على أكثر من 27 ألف متر مربع ضمن بيئة ملائمة لمحبي الرياضة،يضم صيف أبوظبي الرياضي أكثر من 25 مضمار وملعب مجهز بأعلى المعايير العالمية ضمن بيئة مغلقة ومكيفة خلال فصل الصيف،إلى جانب مرونته في إضافة المزيد من الفعاليات والأنشطة الرياضية،حيث تمت إضافة حلبة لعشاق ومحترفي رياضة ألواح التزلج والدراجات الهوائية،ضمن مجموعة من المنزلقات الممتعة والحماسية، وتستقبل الحلبة الزوار من جميع الأعمار والمستويات تحت إشراف مُدربي التزلج، لتوفر لهم وجهة مثالية للاستمتاع بأفضل تجربة.

وجرى تخصيص منطقة مخصصة للشطرنج والتي توفر مجموعة من التحديات الذهنية للاستفادة من الخبرات والاستراتيجيات المشهورة التي يمارسها العديد من أبطال العالم في هذه الرياضية،كما تمت إضافة العديد من الفعاليات والجلسات التدريبية بما فيها جلسات اليوغا والزومبا.

ويضم صيف أبوظبي الرياضي الذي يستمر حتى نهاية الشهر الجاري، أكثر من 8 رياضات ممتدة على ثلاثة ملاعب لكرة القدم الخماسية، وملعبين لكرة القدم السباعية، وثمانية ملاعب لتنس البادل التي توفر أيضاً جلسات تدريبية خاصة للأطفال والكبار،وثلاثة ملاعب لكرة السلة، وثلاثة ملاعب لتنس الريشة،وثلاثة ملاعب لكرة الطائرة،وملعب للكريكت، ومضمار لرياضة الكروس فت، بالإضافة إلى مضمار مخصص للجري بطول كيلو متر.

وشهدت الفعالية منذ افتتاحها إقبالاً منقطع النظير ومشاركة واسعة من مختلف سكان إمارة أبوظبي، إلى جانب حضور ملفت للفرق المحلية التي نقلت مقر تدريباتها إلى مركز أبوظبي الوطني للمعارض، إذ أصبح مضمار الجري في صيف أبوظبي الرياضي، الوجهة الأولى لمجتمع الجري في أبوظبي، حيث شهد مشاركة العديد من الفرق التي قامت بتنظيم عدد كبير من التدريبات الخاصة بهذه الرياضة، إذ يتمتع المضمار بتجهيزات عالمية المستوى ضمن مساحات مغلقة ومكيفة.

وتستقطب الفعالية أيضاً الأطفال من خلال تنظيم مجموعة من الأنشطة المختلفة بما فيها فعالية الألعاب (إنفلافيست) والتي تضم العديد من الألعاب المطاطية الممتعة.

وتحظى الفعالية التي تنظمها شركة «أدنيك للخدمات»، التابعة لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، بدعم كبير من مختلف الجهات الحكومية والشركات.

وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» ومجموعة الشركات التابعة لها:حققت هذه الفعالية الرياضية التي تتماشى مع حرص مجموعة أدنيك على دعم الفعاليات المجتمعية نجاحاً لافتاً، حيث حظيت بتفاعل كبير من أفراد المجتمع ولاقت استحسان المشاركين من حيث التنظيم والبيئة المثالية التي أتاحت لهم الفرصة لممارسة الرياضة أنشطتهم الرياضية المفضلة في قاعات داخلية مزودة بجميع التجهيزات ومكيفة خلال فصل الصيف.

ومن جانبه قال مطر النعيمي مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة: التزامنا في ضمان توفير أعلى مستويات السلامة والعافية لأفراد المجتمع. وعلى هذا الأساس، تأتي رعايتنا لفعالية «لنلعب معاً» التي يستضيفها مركز أبوظبي الوطني للمعارض،والتي تسعى لتحفيز أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي على اتباع أنماط حياة صحية، وممارسة الرياضة والأنشطة البدنية المختلفة ضمن بيئة مثالية وملائمة في الملاعب المغلقة خلال فصل الصيف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"