عادي

1500 شاب وفتاة يشاركون في «مؤتمر شباب المناخ»

19:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة - «الخليج»:

قال د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن 1500 شاب وفتاة من مختلف دول العالم، سوف يشاركون في مؤتمر شباب المناخ «كوي17»، الذي سيقام على هامش قمة الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي «كوب27»، الذي سيعقد بمدينة شرم الشيخ، خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأكد الوزير، خلال لقاء مع د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لمناقشة الاستعدادات ليوم الشباب الذي يقام في إطار مؤتمر التغير المناخي، أن مؤتمر شباب المناخ «كوي17»، فرصة جديدة لتلاقي شباب العالم على أرض مصر، مما يبرهن على أن مصر هي أرض التلاقي للشباب من كافة أنحاء العالم.

وأشار الوزير إلى أن مؤتمر شباب المناخ سيقام في مدينة شرم الشيخ، التي سيعقد بها مؤتمر الأطراف، ويسبقه بعدة أيام، وسوف تخرج منه وثيقة تمثل صوت شباب العالم، ليتم تقديمها وعرضها على مؤتمر «كوب27».

وأكدت د. هالة السعيد، خلال اللقاء، أهمية توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، مشيرة إلى أن مصر من أوائل الدول على مستوى العالم التي عملت على توطين أهداف التنمية المستدامة ال17، حتى يصبح لدى كل محافظة، وخاصة لدى الشباب كمكون رئيسي، المعلومات الكافية عن تلك الأهداف داخل محافظاتهم.

وشددت وزيرة التخطيط على دور الشباب في ملف تنمية الأسرة المصرية وضبط معدلات النمو السكاني، والارتقاء بخصائص السكان الذي تتولاه الوزارة، بالتنسيق مع عدد من الوزارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"