عادي

5 جنسيات الأقل أماناً في قيادة السيارات بالإمارات

16:13 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
كشف موقع المقارَنات المالية «يلا كومبير» «yallacompare»، عن تقرير محدَّث حول أفضل السائقين في الإمارات بعد تقرير العام الماضي الذي أشار إلى أن السائقين الباكستانيين هم الأفضل على الطرقات لدى الجنسين. أما في سنة 2021 فالسائقون من بورما/ميانمار هم الأفضل على الطرقات بأقل نسبة حوادث وهي 2.5 بالمئة من الإجمالي. وبالاعتماد على البيانات الكاملة عام 2021، قام موقع «yallacompare» بالاطلاع على عدد المطالَبات بالتعويضات التأمينية المسجَّلة لكل جنسية، وذلك نسبة لعدد العملاء، ما أدّى لتكوين معدَّل للمطالَبات لكل جنسية.
وبالنسبة للجنسيات الخمس التي حلّت في المراتب الأخيرة ضمن التحليل مع النسبة الأعلى من مطالَبات التعويضات لكل عميل مؤمَّن، فقد شملت السائقين من الفلبين (11.6 بالمئة)، مصر (11.2 بالمئة)، الهند (11.1 بالمئة)، الأردن (10.8 بالمئة) وسوريا (10.6 بالمئة).
وكان تقرير عام 2020 قد وجد أن السائقين الباكستانيين قد حلّوا في المركز الأول بالدولة، مع قيام 2.5 بالمئة منهم فقط بتقديم طلبات تعويض لدى شركات التأمين خلال الشهور الـ12 الماضية. لكن بشكل مفاجئ، وفي عام 2021، أخفق السائقون الباكستانيون في الدخول إلى لائحة الجنسيات الخمس الأولى مع ارتفاع معدَّل المطالَبات لديهم إلى 9.2 بالمئة.
أما الجنسيات الخمس الأولى مع العدد الأقل من مطالَبات التعويضات التأمينية لكل عميل فهي من ميانمار (2.5 بالمئة)، سلوفينيا (3.5 بالمئة)، جمهورية الدومينيكان (4.4 بالمئة)، ترينيداد وتوباغو (5.3 بالمئة) وبوليفيا (5.6 بالمئة).
وقالت تشارلوت كادهي، مديرة التسويق في«yallacompare»: «لدينا قاعدة بيانات غنية جداً وتحمل الكثير من المعلومات المعمَّقة البارزة حول السائقين وسلوك قيادة السيارات في الإمارات. ومن الرائع التمكُّن من نشر إحصائيات مهمة مثل هذه – وهي تحظى دوماً بتفاعل مثير للاهتمام. ومن المهم الملاحظة أنه مع عودة الحياة إلى طبيعتها بعد الجائحة، وعودة أعداد السيارات إلى المستوى الأقصى على الطرقات، أظهرت بياناتنا أنه حصلت زيادة في حوادث الطرق بالمقارَنة مع السنة الماضية. وكما هو الحال دوماً، فإننا نشجِّع السائقين على التمتُّع بالسلامة على الطريق، ومنح أنفسهم الوقت الكافي للوصول إلى وجهاتهم والانتباه لباقي السائقين».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"