عادي

«أبوظبي البحري» ينظف قاع البحر

19:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من المشاركين أمام المخلفات البحرية

قام نادي أبوظبي للرياضات البحرية وبالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي بتنفيذ حملة ناجحة في تنظيف قاع بحر مرسى النادي ومنطقة كاسر الأمواج بمشاركة 50 غواصاً ومتطوعاً ساهموا في إزالة 120 كيلوجراماً من المخلفات المتنوعة من قاع البحر على مساحة 74148 متراً مربعاً وعلى مدار أربع ساعات.

وأتت الحملة ضمن أهداف النادي ودائرة الثقافة والسياحة في نشر التوعية البيئية وتحقيق الالتزام بتطبيق مبادئ المسؤولية المجتمعية وإشراك شرائح مختلفة من المجتمع من خلال تعزيز ثقافة التطوع والاهتمام بالبيئة البحرية.

ووجه سالم الرميثي مدير عام النادي الشكر لدائرة الثقافة والسياحة ولكافة المتطوعين المشاركين عبر الحملة مؤكداً أهمية مثل هذه الحملات التي تستهدف تعزيز الكثير من القيم الإيجابية وغرسها لدى المشاركين أيضاً وقال: وصل عدد المتطوعين ضمن الحملة إلى رقم كبير وأيضاً الأرقام التي ساهم المتطوعون في إزالتها من مخلفات متنوعة من علب المشروبات الزجاجية والبلاستيكية والمعدنية، بالإضافة إلى حاويات الطعام وأدوات الصيد والنفايات الخشبية والبلاستيكية.

وأكد سالم الرميثي على أن مثل هذه الحملات ستسهم في إزاله مخلفات عمليات الصيد والنزهة من البحر، والتي كانت تشكل خطورة بالغة على البيئة البحرية، حيث تتسبب في تسمم ونفوق الأسماك والحيوانات المهددة بالانقراض كما تؤثر سلباً في مرتادي البحر من الصيادين والمتنزهين.

الجدير بالذكر أن هذه الحملة تعتبر الرقم 35 منذ بدء النادي تبني المبادرات البيئية لتنظيف قاع البحر ورقم 2 لعام 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"