عادي

«إشراق» تستكمل الاستحواذ على صندوق «جولديلوكس»

08:59 صباحا
قراءة دقيقتين
إشراق
أبوظبي: «الخليج»

أنهت شركة إشراق للاستثمار، عملية الاستحواذ على شركة جولديلوكس انفستمنت كومباني المحدودة («جولديلوكس»): فيما يلي تحديثات مهمة لمساهمي إشراق:

  • تمتلك إشراق حالياً 99.25% من إجمالي أسهم جولديلوكس.
  • بعد أن حصلت على كافة الموافقات التنظيمية، أكملت إشراق تخفيض رأس المال من 2,325,000,000 درهم إلى 1,435,360,000 درهم.

وأطفت جميع الخسائر المتراكمة. كما وأصدرت إشراق 1,385,073,097 سهماً جديداً (بقيمة اسمية قدرها 1 درهم) سجلتها باسم المساهمين الجدد مقابل أسهمهم في الشركة القابضة وفقاً لشروط الاستحواذ المتفق عليها. 

  • يبلغ رأس المال المصدر الجديد لإشراق 2,820,433,097 درهم. وإجمالي أصول الشركة يتجاوز الآن 3.8 مليار درهم (1.03 مليار دولار).
  • تتراوح القيمة الدفترية لسهم إشراق بين 0.92 و 0.96 درهم للسهم الواحد تقريباً. سيتم تثبيت القيمة الدفترية للسهم الواحد في الربع الثالث من عام 2022 بعد اصدار البيانات المالية.

بنهاية شهر أبريل 2022، تخارج جولديلوكس (مملوك 99٪ من قبل اشراق) بالكامل من أسهم مجموعة جي إف إتش المالية. لا يملك جولديلوكس حالياً أي سهم في مجموعة جي إف إتش المالية.
واستحوذ جولديلوكس (مملوك 99٪ من قبل اشراق) ما يقارب 50% من أسهم شركة تالاسا انفستمنت، وهي الشراكة التي تمتلك 100% من أسهم شركة ستانفورد مارين جروب والاينز مارين أند لوجستكس سرفيسز. الشركتان الأخيرتان تمتلكان وتديران أكثر من 150 سفينة دعم بحرية تبلغ قيمتها حوالي 400 مليون دولار. حققت الشركتان عن النصف الأول من عام 2022 إجمالي الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA) بقيمة تزيد عن 35 مليون دولار. لدى المجموعة ما يقرب من ضعف نسبة صافي الديون إلى إجمالي الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA)، وهي واحدة من أدنى معدلات الرافعة المالية في هذا المجال.
وقع جولديلوكس (مملوك ٩٩٪ من قبل اشراق) على اتفاقية للاستحواذ على 51% من أسهم شركة أن سي أم شركة تداول بالعملات الأجنبية والسلع والمؤشر. يخضع حالياً الاستحواذ للموافقات التنظيمية للاستثمار، وهي المعتادة لمثل هذه المعاملات.

توزيع الأرباح 

تقوم اشراق بمراجعة سياسة توزيع الأرباح وتتوقع تقديم سياسة معدلة قريباً لتوزيع الأرباح مع توجيهات بشأن توزيع الأرباح.
وتلقت اشراق الموافقة على شراء أسهمها في اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد مؤخرًا. تنوي الشركة الشروع في إعادة الشراء بمجرد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية قريباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"