عادي

السيارة «زد» الرياضية.. نصف قرن من إرث «داتسون»

16:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
داتسون قبل تحويلها إلى نيسان z
داتسون قبل تحويلها إلى نيسان z
دبي: «الخليج»
احتفاءً بتراث سيارة «زد» Z الرياضية الممتد على أكثر من خمسة عقود، تسلّط نيسان الضوء على خمسة إصدارات محدودة تم إطلاقها خلال مسيرة هذا الطراز العريق والتي أسهمت في إرساء معايير جديدة في الابتكار والهندسة. فقد حافظت نيسان «زد» على مكانتها في صدارة السيارات الرياضية لأكثر من 50 عاماً، وأتاحت للجميع فرصة اقتنائها والاستمتاع بقيادتها.
وشهد كلّ جيل جديد أطلقته نيسان من سيارة «زد» ارتقاءً واضحاً في معايير الابتكار، مع اجتذاب عدد أكبر من المحبّين المتابعين لهذه العلامة التجارية الرائدة. وتمثل نيسان «زد» تجسيداً حقيقياً لشغف العلامة التجارية، والتزامها بحماسة القيادة، عبر تعزيز الارتباط الوثيق بين السائق والسيارة من خلال التصميم الجذّاب، والتكنولوجيا المتطورة، وتجارب القيادة المذهلة على مدى أكثر من خمسة عقود.
وقال تييري صباغ، المدير التنفيذي في نيسان الشرق الأوسط: «تعتبر نيسان «زد» سيارة عالمية بارزة حققت نجاحات دولية في عالم رياضة السيارات وشهرة واسعة في الشرق الأوسط. كما تعدّ طرازاً أساسياً ضمن مجموعتنا المتميزة، وشهادة على التزام نيسان بتوفير تجارب قيادة مميّزة في مركباتها المبتكرة. وتحظى سيارة نيسان «زد» برواج بالغ في صفوف محبّي السيارات في المنطقة حيث إنها تحمل لقب موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأطول تجربة (دريفت) انجراف مزدوج لسيارتين في الإمارات العربية المتحدة. لذلك، نتطلع إلى مواصلة تلبية احتياجات عشاق هذه السيارة الأسطورية وتوفير أحدث طرزها في المنطقة مع إطلاق الجيل الجديد كليّاً من سيارة «زد» حول العالم».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"