عادي

انتصار السيسي تنعى رجاء حسين: كانت سيدة مصرية أصيلة أخلصت لوطنها

18:17 مساء
قراءة دقيقتين
وفاة رجاء حسين
وفاة رجاء حسين
  • رحيل أيقونة الجدعنة والتلقائية بالدراما المصرية
الشارقة: مها عادل
فقدت الدراما المصرية والعربية، الثلاثاء، واحدة من أهم رموزها الفنية، بوفاة الفنانة القديرة رجاء حسين (84 عاماً)، حيث كانت الراحلة من مواليد محافظة القليوبية عام 1937، ونعتها السيدة انتصار السيسي عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك»، وقالت: «أنعى ببالغ الحزن والأسى الفنانة القديرة رجاء حسين، التي رحلت عن عالمنا اليوم، تاركة خلفها سيرة طيبة، فقد استطاعت خلال مشوارها أن تمتع الجمهور العربي بفنها الراقي وأسلوبها الفني المتفرد، كما كانت سيدة مصرية أصيلة أخلصت لوطنها وأسرتها وفنها، رحم الله الفنانة القديرة وتغمدها بواسع رحمته».
تميزت الفنانة الراحلة خلال مشوارها الفني بثراء وتنوع أدوارها، مقدمة ما يزيد على 200 عمل فني. وكانت بداياتها عندما انضمت لفرقة نجيب الريحاني سنة 1958، وانتقلت بعدها إلى أداء أعمال درامية مميزة في الإذاعة والتلفزيون.
اشتهرت حسين بتقديم أدوار المرأة الجدعة والقوية الحرة المتفانية، وبأدائها التلقائي، سواء في الدراما التلفزيونية، أو الأفلام السينمائية، إذ تعتبر أدوارها على الشاشة الصغيرة من أهم المسلسلات التي لا تنسى من ذاكرة المشاهد العربي، مثل: أحلام الفتي الطائر مع النجم عادل إمام، والشهد والدموع لقطبي الدراما العربية أسامة أنور عكاشة وإسماعيل عبدالحافظ، إلى جانب مسلسلات مارد الجبل، اللص والكلاب، على باب زويلة، رحلة السيد أبوالعلا البشري، المال والبنون، زيزينيا، وآخرها كان مسلسل «واحة الغروب» مع منة شلبي وخالد النبوي.
ورحلت هذه الأيقونة الفنية تاركة خلفها إرثاً كبيراً من العلامات الراسخة في ذاكرة الفن العربي.
كما تألقت الفنانة رجاء حسين في مجموعة كبيرة من الأعمال السينمائية منذ مطلع الستينات، وبصفة خاصة ما حصدته من نجاح وتوهج بأفلام المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين، ومن أهم أفلامها بالسينما «عودة الابن الضال، مال ونساء، أفواه وأرانب، حدوتة مصرية، المتوحشة، أبناء وقتلة، وغيرها الكثير.
تزوجت رجاء حسين من الممثل سيف عبدالرحمن، وانفصلت عنه مؤخراً بعد زواج دام 51 عاماً، بعد وفاة ابنهما كريم إثر أزمة صحية مفاجئة.
واشتهرت حسين بآرائها الجريئة والصريحة، إذ أثارت، في السنوات الأخيرة، بعض تصريحاتها الكثير من الجدل، مثل هجومها على مهرجان الجونة السينمائي، وما يثيره من ضجة حول الأزياء والفساتين أكثر من اهتمامه بالأعمال الفنية المشاركة، إلى جانب آرائها حول بعض النجوم الشباب، مثل الفنان محمد رمضان، وأصاب خبر طلاقها بعد هذا الزواج الطويل جمهورها بالصدمة.
كما تحدثت الراحلة عن علاقتها بأحفادها في أحد الحوارات التلفزيونية الأخيرة، قائلة: «لم أعش طفولتي، وحالياً أحب أحفادي كثيراً، وأعيش معهم حياة الطفولة».
حصلت الفنانة على عدة تكريمات على مدار السنوات، آخرها تكريمها باحتفالية يوم المرأة من قبل السيدة انتصار السيسي التي أعربت الفنانة عن اعتزازها الشديد بلقائها وبالتكريم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"