عادي
«الإمارات للخدمات الصحية» تتوقع إنجازها في سبتمبر

بحث مستجدات تنفيذ 3 مشاريع صحية بـ 53.7 مليون

00:45 صباحا
قراءة دقيقتين
خبر اجتماع مجلس إدارة مؤسسة الإمارات

دبي:«الخليج»

استعرض مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية 3 مشاريع تحولية كبرى بقيمة 53.7 مليون درهم، ومتوقع إنجازها بحلول ديسمبر 2022، واطلع على مستجدات تنفيذها وتشمل مشروع الصحة النفسية المجتمعية، الرعاية الصحية الافتراضية باستخدام تقنية الميتافيرس، والنظام المتكامل لإدارة دورة الإيرادات.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة بحضور الدكتور محمد سليم العلماء، رئيس مجلس الإدارة والدكتور يوسف محمد السركال مدير عام المؤسسة وأعضاء المجلس.

منهجية مؤسسية

وأكد الدكتور محمد سليم العلماء، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، أن المؤسسة حريصة على أن تكون من أوائل الجهات الحكومية في العمل بمنهج المشاريع التحولية منذ إطلاقها على مستوى الدولة، بهدف إحداث نقلة نوعية في مستوى تقديم الخدمات الصحية التي تعتمد على أحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة، والتي تعزز من البروتوكولات العلاجية وتوفر أعلى معايير الخدمات الطبية الحديثة، بما يتناسب مع مكانة الدولة على خارطة الصحة العالمية.

من جانبه أوضح الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام المؤسسة أن الاجتماع استهدف بحث تنفيذ وتطبيق المشاريع الثلاثة وفقاً للخطط والمراحل الزمنية المحددة، انسجاماً مع رؤية المؤسسة بأن تكون الوجهة الرائدة عالمياً في تقديم أعلى معايير الخدمات الصحية، والارتقاء بجودة حياة الأفراد عبر توفير خدمات صحية وعلاجية استباقية ومتكاملة، ومنظومة صحية قائمة على أحدث التقنيات الصحية والعلاجية المتقدمة، وبيئة عمل ترتكز على الكفاءات والمواهب الصحية المحترفة.

الصحة النفسية

بحث الاجتماع آليات ومراحل تنفيذ مشروع «الصحة النفسية المجتمعية» باعتباره أحد المشاريع الريادية الهادفة إلى تعزيز الخدمات الصحية النفسية المجتمعية بمختلف مستوياتها الوقائية والعلاجية والتأهيلية، وتحسين جودة حياة الأفراد وفق أفضل الممارسات العالمية.

كما بحث الاجتماع سبل تحقيق مستهدفات المشروع التي تتضمن افتتاح وحدات متخصصة لخدمات الصحة النفسية بالشراكة مع القطاع الخاص تشتمل على منشآت «فلل منتصف الطريق» الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، وتطوير شبكة العيادات الرقمية للصحة النفسية وخط المساعدات للاستشارات النفسية «تحدث لنسمعك»، بالإضافة إلى التوسع في خدمات الصحة النفسية المجتمعية من خلال افتتاح وتشغيل وحدات متخصصة للرعاية النفسية.

تقنية الميتافيرس

كما ناقش الأعضاء مشروع «الرعاية الصحية الافتراضية بتقنية الميتافيرس» حيث قرر المجلس إطلاق وتفعيل منصة «MetaHealthcare» التي تعتبر مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أول جهة صحية تستخدمها على مستوى العالم.

دورة الإيرادات

وتطرق الاجتماع إلى مشروع «النظام المتكامل لإدارة دورة الإيرادات» (RCM) الذي تسعى المؤسسة من خلاله لتعزيز قدراتها المؤسسية عبر إنشاء وتطبيق نظام متكامل وشامل لإدارة دورة الإيرادات (RCM) وفق أفضل الممارسات العالمية بما يدعم جاهزية المؤسسة والترابط مع منظومة التأمين الصحي، ويرفع مستويات الكفاءة المالية.

شباب المؤسسة

واستعرض الاجتماع أبرز إنجازات مجلس شباب المؤسسة مجال تمكين الشباب، بما فيها إتمام النسخة النهائية من استراتيجية تمكين الشباب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"