عادي
شيخ محمود يبحث في أوغندا تعزيز التعاون الأمني

حركة الشباب تضرم النيران في 7 قرى وسط الصومال

00:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
حركة الشباب الإرهابية تُضرم النيران في سبع قرى وسط الصومال

أفادت مصادر مطلعة من بلدة محاس في إقليم هيران بولاية هيرشبيلي وسط الصومال بأن مقاتلي حركة «الشباب» الإرهابية أضرموا النيران في سبع قرى تابعة للبلدة، بينما وصل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، أمس الاثنين، إلى أوغندا لمناقشة وتعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

وأشار رئيس إدارة بلدة محاس، مؤمن محمد حلني، إلى أن الحركة الإرهابية أقدمت على حرق القرى ودفن آبار المياه، إلى جانب تفجير محركات مخصصة لجلب المياه من الآبار في نحو سبع قرى قريبة من محاس.

يذكر أن الجيش الصومالي نفّذ في الأسابيع الأخيرة عمليات عسكرية ضد حركة الشباب المرتبطة بتنظيم «القاعدة» في المناطق التابعة لبلدة محاس وسط البلاد.

من جهة أخرى، وصل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، أمس الاثنين، إلى أوغندا لمناقشة وتعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

وقالت الرئاسة الصومالية في بيان، إن الرئيس شيخ محمود سيبحث مع نظيره الأوغندي، يويري موسيفيني، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، تعزيز وتطوير العلاقات بين الحكومتين وتعزيز التعاون الأمني.

وسيشارك الرئيس حسن شيخ محمود، أثناء وجوده بأوغندا، في المنتدى الاقتصادي الصومالي الأوغندي الذي سيفتتح في كمبالا، بينما سيحاول رجال الأعمال والخبراء الاقتصاديون من البلدين، استطلاع أفق التعاون التجاري والاستثماري وتطوير الإنتاج، من أجل مزيد من التعاون وتذليل أي عقبات في هذا المجال.

وسيعقد أعضاء الوفد الذي يرافق الرئيس حسن شيخ محمود اجتماعات مع نظرائهم الأوغنديين، لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين واستقرار المنطقة، ويضم الوفد يضم وزراء الدفاع والخارجية والتجارة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"