عادي

فرهاد مجيدي يفرض أسلوبه الدفاعي على«النمور»

19:45 مساء
قراءة دقيقتين
2

متابعة: نزار جعفر

أعلنت شركة الكرة بنادي اتحاد كلباء التعاقد مع الجناحين أحمد جشك (28 عاماً) والبرازيلي المقيم لياندرو سباداسيو (22 عاماً) قادمين من شباب الأهلي على سبيل الإعارة لموسم واحد.

وسيلعب جشك مع كلباء للموسم الثالث توالياً، في حين سيخوض لياندرو موسمه الأول مع «النمور» بعدما تألق بشكل لافت في آخر موسمين عندما أعاره شباب الأهلي إلى عجمان.

وكان اتحاد كلباء نشيطاً في سوق الانتقالات وعزز صفوفه بضم الثلاثي فيليب كيش والإيطالي دانييل بيسا والمدافع البرازيلي إيغور روسي.

أسلوب فرهاد

واختتم اتحاد كلباء معسكره الخارجي بالنمسا، والذي استمر لمدة ثلاثة أسابيع تخللته العديد من التدريبات المكثفة إضافة الى خوض ثلاث مباريات ودية خرج منها الفريق الكلباوي بشباك نظيفة، حيث فاز في المباراة الأولى على شامبيون سلوفينيا 5-0، وتغلب على هيلفورت النمساوي 3-0، وعلى بريجيتيناو النمساوي 4-0.

ويؤشر ذلك إلى أن اللاعبين فهموا أسلوب لعب مدربهم الجديد الإيراني فرهاد مجيدي المشهور بطرقه الدفاعية كمدرب، رغم انه كلاعب كان من أفضل المهاجمين في الدوري الإيراني ثم عندما انتقل للدوري الإماراتي.

وقاد فرهاد فريقه استقلال طهران للقب الدوري الإيراني في الموسم الماضي واستقبل 10 أهداف فقط في 30 مباراة وحافظ على نظافة شباكه في 21 مباراة، وهو رقم عالمي.

ومن المقرر أن يستأنف كلباء تحضيراته الخميس عبر المرحلة الثالثة (الأخيرة) التي ستشهد الخضوع لعدد من الحصص التدريبية، فضلاً عن خوض مباريات تجريبية من أجل التأقلم على الطقس وزيادة الانسجام بين اللاعبين القدامى والجدد.

وأكد محمد مطر الزعابي نائب رئيس شركة الكرة، أن البرنامج الإعدادي يمضي بشكل جيد، وأن أجواء المعسكر في النمسا كانت إيجابية ومرضية تماماً من ناحية الترتيبات وانضباط اللاعبين وتنفيذ البرنامج الموضوع بكل دقة من الجميع، بالإضافة إلى روح التعاون الكبيرة بين الجهازين الفني والإداري واللاعبين ما أسهم في تنفيذ الخطة الموضوعة وبلوغ مراحل إيجابية للغاية، كما تضمن برنامج التجارب الودية في المعسكر مباريات مع فرق مختلفة المستويات، بهدف منح كل اللاعبين الفرصة في المشاركة بنسبة وتقديرات يضعها الجهاز الفني، وخلق الانسجام بين اللاعبين وتجربة خطط مختلفة، مشدداً على أهمية مواصلة التحضيرات بكل قوة خلال المرحلة الثالثة والأخيرة قبل الانخراط في استحقاقات الموسم الجديد.

وعن سلسلة التعاقدات الجديدة التي انجزها كلباء كان آخرها تجديد اعارة اللاعب أحمد جشك وضم البرازيلي لياندرو سباداسيو، أكد الزعابي أنها جاءت بناء على احتياجات الفريق ورؤية الجهاز الفني في تقوية المنظومة بعناصر مميزة، مشيداً بالدعم الكبير والمتابعة الحثيثة من شركة الكرة بقيادة علي كانو اللوغاني عبر توفير كافة الاحتياجات لتواصل سفينة اتحاد كلباء مسيرة التميز في ركب المحترفين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"