عادي

ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية للمشاركين في ملتقى نادي مليحة

17:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المشاركون في النشاط الصيفي لنادي مليحة في ورشة الإسعافات الأولية
المشاركون في النشاط الصيفي لنادي مليحة في ورشة الإسعافات الأولية
نظم نادي مليحة الثقافي الرياضي ضمن جهوده في تحقيق الصحة والسلامة الرياضية، وبالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ورشة عن الإسعافات الأولية هدفت إلى إكساب المشاركين في الملتقى الصيفي للنادي المهارات والأساليب الحديثة في السلامة العامة والقواعد الأساسية للإسعافات الأولية.

وجرى تنظيم الورشة التدريبية في إطار فعاليات الملتقى الصيفي الذي يقام في مقر النادي، تحت رعاية مجلس الشارقة الرياضي ضمن أسبوع أنا رياضي.

تناول د. فؤاد الصالحي، التابع لوزارة الصحة، عن كيفية التعامل مع الإصابة عند حدوثها والمعالجات الفورية للإصابة، وركز على أهمية معرفة المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية والفحص المبدئي للمصاب والطرق الصحيحة للإنعاش وأهمية التدخل السريع في هذه الحالات.

وركزت الورشة تدريب المشاركين من النشء والأطفال على التعامل مع الجروح وإسعافاتها الأولية في الملاعب التي من شأنها إنقاذ حياة المصاب.

وأوضح كيفية التعامل مع حالات النزيف والاختناق والرعاف، إضافة إلى كيفية إسعاف المصاب عند فقدان الوعي لحين وصول الطاقم الطبي المختص.

وتناولت الورشة التقلصات العضلية وكيفية الوقاية منها مع التعامل مع حالات الإغماء، كما تم تطبيق عملي بمشاركة الحضور لبعض الحالات التي تتطلب اتخاذ قرار سريع شرط توفر الخبرة في الإسعافات الأولية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"