عادي

1.1 مليار درهم تداولات عقارات أبوظبي منذ بداية أغسطس

22:31 مساء
قراءة دقيقتين
أحد المشاريع العقارية

أبوظبي: عماد الدين خليل

بلغت قيمة التداولات العقارية في إمارة أبوظبي 1.110 مليار درهم خلال الفترة منذ بداية شهر أغسطس/ آب الجاري 2022 وحتى أمس الثلاثاء، من خلال تسجيل 375 معاملة بيع ورهون عقارية، وفقاً لمنصة منظومة «داري» الرقمية التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي.

وأوضحت المنصة أنه بلغ عدد معاملات البيع العقاري 91 معاملة منذ بداية الشهر الجاري بقيمة مبيعات بلغت 287.7 مليون درهم، منها 18 معاملة بيع تمت خلال الأسبوع الماضي، بقيمة 32.7 مليون درهم، بينما بلغ إجمالي عدد معاملات الرهون العقارية 284 معاملة، بقيمة 822.6 مليون درهم، منها 85 معاملة تمت خلال الأسبوع الماضي بقيمة 120.2 مليون درهم.

وأكدت دائرة البلديات والنقل أن القطاع العقاري في أبوظبي يشهد نمواً مستمراً ومستداماً بما يمنح الإمارة ميزة تنافسية إضافية كأحد أهم الأسواق والوجهات الجاذبة للاستثمار العقاري عالمياً، كما تعكس قيمة التداولات العقارية في الإمارة ثقة المستثمرين المتزايدة في هذا القطاع الحيوي، لما تقدمه أبوظبي من خيارات متنوعة، وبنية تحتية ممتازة، وخدمات بأعلى مستوى، مما يعزز موقعها كإحدى أفضل الوجهات عالمياً للحياة والعمل والسياحة.

ودعت الدائرة المستثمرين والمهتمين بالشأن العقاري إلى التسجيل في منصة «داري»، التي أطلقتها ضمن جهود تطوير قطاع عقاري متكامل ومستدام في أبوظبي بهدف دمج الخدمات العقارية في الإمارة في منصة موحدة لتقديم خدمات عقارية متكاملة وشاملة ومتطورة، تتيح للمستخدمين فرصة الحصول على تجربة مرنة وسلسة لإدارة مختلف معاملاتهم العقارية، بشكل يعزز من جاذبية الاستثمار العقاري، والتزام الشفافية في توفير البيانات للمستثمرين بما يساهم في تطوير جودة الخدمات العقارية في أبوظبي.

وأضافت أن المنصة تعتبر بمثابة منظومة رقمية متكاملة للقطاع العقاري، تم تطويرها لتوفير تجربة سهلة للمتعاملين ومختلف الأطراف المعنية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"