عادي

«تكييف»: نصف سكان الإمارات يحولون منازلهم إلى صديقة للبيئة

13:44 مساء
قراءة دقيقتين
نحو 47% من سكان الإمارات يميلون لأن تكون منازلهم صديقة للبيئة
دبي: «الخليج»
*********
يهدف 47% من سكان دولة الإمارات إلى تحويل منازلهم إلى أماكن صديقة للبيئة قدر الإمكان، فيما يعد أكثر من النصف (55%) أن الاستدامة هي أحد العوامل الرئيسية التي تحدد اختيارهم للمنتجات الإلكترونية، بحسب رأي خبراء في «تكييف»؛ إذ تكشف نتائج الاستطلاع عن تأثير الاستدامة في عادات الشراء وأنماط الحياة.
وتشير النتائج إلى أن ثلث المشاركين (33%) يعدون أن الاستدامة لا تقل أهمية عن السعر عند اختيارهم للمنتجات، فيما أبدى 27% منهم استعدادهم لشراء علامات تجارية إلكترونية أخرى إذا كانت السلع المعروضة تحقق معايير بيئية أفضل. بينما يدرك 29% من المشاركين أنه كلما زادت استدامة السلع الإلكترونية، زاد التوفير في فواتير الخدمات العامة. ويفضل 30% منهم أن تستفيض العلامات التجارية الإلكترونية في شرحها عن معايير الاستدامة؛ مثل: كفاءة الطاقة والانبعاثات الكربونية المنخفضة.
خيارات جديدة
وقال طارق الغصين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة تكييف: «تتزايد أهمية الدور الذي تلعبه الأهداف البيئية في دفع المستهلكين في دولة الإمارات للبحث عن خيارات شراء جديدة تسهم في تقليل بصمتهم الكربونية. وفي منطقة يعد فيها التبريد من الضروريات الأساسية، فإنه لأمر مشجع للغاية أن تصبح الاستدامة بنفس أهمية السعر والعلامة التجارية لدى الكثير من المستهلكين عند اختيارهم لمكيفات هواء جديدة.
أضاف الغصين: يمثل استخدام مكيفات الهواء 70% من الاستهلاك العام للكهرباء في الإمارات خلال فصل الصيف، والذي يؤثر بشكل كبير في البيئة، لكن يمكننا الحد من هذا التأثير باستخدام تقنيات تبريد جديدة، تتسم بكفاءتها العالية في توفير الطاقة؛ حيث صممت شركة «أو جنرال» سلسلة من مكيفات الهواء المثبتة على الحائط، والتي تعمل بتقنية الضاغط العاكس الجديدة (انفرتر) خصيصاً لمنطقة الشرق الأوسط، لتضع بذلك معايير جديدة في التبريد الداخلي المبتكر، والذي يتميز بذكائه واستدامته على حد سواء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"