عادي

سوق أبوظبي يُدرج صندوق مؤشرات متداولة يتبع بورصة إسطنبول

17:47 مساء
قراءة دقيقتين
أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، الثلاثاء، إدراج صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز تركيا شريعة المتداول، كسابع صندوق مؤشرات متداولة مُدرج بما يعزز مكانة السوق كوجهة إقليمية لمختلف فئات صناديق المؤشرات المتداولة المتخصصة قطاعياً وجغرافياً.
وصندوق شيميرا ستاندرد آند بورز تركيا شريعة المتداول، هو صندوق استثمار متداول شفاف ووحداته قابلة للاستبدال بشكل كامل، ويتتبع حركة الأسهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المدرجة ببورصة إسطنبول.
وقال عبد الله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي للعمليات في سوق أبوظبي للأوراق المالية إن السوق يواصل توسّيع مجموعة منتجاته وخدماته مع إدراج صندوق «شيميرا ستاندرد آند بورز تركيا شريعة» مما يدل على جاذبية السوق كوجهة مفضلة للإدراج، ويؤكد مكانته كواحد من أكثر الأسواق المالية تنافسيةً في المنطقة.
وأضاف النعيمي أن إدراجات صناديق الاستثمار المتداولة تأتي ضمن استراتيجية سوق أبوظبي الهادفة إلي تعزيز عمق السوق وجذب مصادر جديدة للسيولة، مشيراً إلي أن سوق أبوظبي يمضي قدماً في تنفيذ استراتيجيته الرامية إلى طرح مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المبتكرة التي تتيح للمستثمرين مرونة وفرصاً أكثر للتحوط وتنويع محافظهم الاستثمارية.
فرص استثمارية
وذكر النعيمي انه مع إدراج صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز تركيا، يرتفع عدد صناديق المؤشرات المتداولة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية إلي 7 صناديق بما يتيح للمستثمرين في دولة الإمارات فرص الاستثمار بسهولة وبشكل مباشر في أسواق مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية والكويت وتركيا.
وتشمل الصناديق السبعة المدرجة في سوق أبوظبي أيضا كلا من: شيميرا ستاندرد آند بورز الولايات المتحدة شريعة للأسهم القيِّمة، وشيميرا ستاندرد آند بورز الولايات المتحدة شريعة لأسهم النمو، وشيميرا ستاندرد آند بورز السعودية شريعة، وشيميرا ستاندرد آند بورز الكويت شريعة، وصندوق شيميرا ستاندرد أند بورز الإمارات شريعة، وشيميرا ستاندرد أند بورز الإمارات يوستس.
وأشار الرئيس التنفيذي للعمليات في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أن إدراج صندوق تركيا شريعة يعزز سُبل التعاون المشترك بين سوق أبوظبي وبورصة إسطنبول، من خلال التنسيق المستمر، بالإضافة إلى جهود السوقين نحو دعم البنية التحتية للأسواق المالية.
شيميرا كابيتال
من جانبه، قال شريف سالم رئيس قطاع الاستثمار - الأسواق المالية بشركة شيميرا كابيتال، أن صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز تركيا شريعة المتداول هو الصندوق التاسع من نوعه لشركة «شيميرا كابيتال» والمدرج في أسواق المال الإماراتية، مشيراً إلي أن صناديق المؤشرات التابعة للشركة تزود المستثمرين بآلية مباشرة للاستثمار في أكبر وأنشط أسواق المال في العالم، وتسهم في تعزيز وتعميق أسواق رأس المال الإماراتية.
وأوضح سالم أن صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز تركيا شريعة هو سادس صندوق فرعي يتم إطلاقه لمحاكاة أحد المؤشرات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وذلك تحت مظلة صندوق شيميرا الأساسي المسجل لدى هيئة الأوراق المالية والسلع، وتم إنشاء الصندوق لمحاكاة المؤشر الاسترشادي «S&P Turkey Shariah Liquid 35/20 Capped Index» وهو مؤشر تم استحداثه من قبل مؤسسة «مؤشرات اس اند بي داو جونز» لقياس أداء أكبر الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من حيث السيولة والمدرجة في بورصة إسطنبول.
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"