عادي

الإمارات تتقدم 25 مركزاً في أولمبياد الشطرنج

19:39 مساء
قراءة دقيقتين
2

تقدم منتخبا الإمارات للرجال والسيدات للشطرنج 25 مركزاً في الترتيب العام للأولمبياد العالمي للشطرنج ضمن عدة مكاسب ونتائج إيجابية حققها لاعبونا ولاعباتنا في هذه البطولة القوية التي أقيمت بمدينة تشيناي الهندية.

فقد نال منتخب السيدات المركز الثالث والميدالية البرونزية في الفئة C ليتقدم في الترتيب العام للأولمبياد 25 مركزاً ليصبح في المركز الـ60 ويحل في المركز الثاني عربياً بعد المنتخب المصري.

وحقق منتخب السيدات نتائج إيجابية في الجولات الأخيرة بعد الفوز على منتخب تونس والتعادل مع منتخب بوليفيا والفوز على منتخب نيجيريا.

وتمكنت جميع اللاعبات من زيادة نقاط تصنيفهن الدولي بعدما حصلت موزة المنصوري على 56 نقطة وروضة السركال على 44 نقطة ونالت لقب أستاذة اتحاد دولي ومريم عيسى على 44 نقطة ونالت لقب مرشحة دولي بعدما سجلت 44 نقطة في الأولمبياد ووافية درويش 19 نقطة وعائشة المعيني 19 نقطة.

من جانبه، تقدم منتخب الرجال 25 مركزاً ليصبح في المركز 78 والمركز الثالث عربياً بعد منتخبي مصر والمغرب.. ونال اللاعب عبدالرحمن الطاهر، أصغر اللاعبين في بعثة منتخبنا الوطني، لقب أستاذ اتحاد دولي، وحصل على 72 نقطة في التصنيف الدولي في حين حصل إبراهيم سلطان على 47 نقطة.

وأعرب تريم مطر تريم رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج عن سعادته بهذه النتائج مؤكداً أن أهداف الاتحاد تصب في 3 اتجاهات تتمثل في الفوز بالبطولات ورفع التصنيف الدولي للاعبين واللاعبات والحصول على ألقاب دولية وأيضاً الاحتكاك مع مدارس مختلفة في اللعبة.

و قال: «تحقق ذلك بالفعل حيث نال لاعبونا 3 ألقاب دولية وتم رفع تصنيف معظم اللاعبين، كما أن قرار مجلس إدارة الاتحاد بالاعتماد على الشباب للمشاركة في البطولة المفتوحة بعد اعتذار اللاعبين الكبار لظروف مختلفة كان صائباً لأنه حقق الأهداف، وكشف عن قاعدة للمستقبل لمجموعة مميزة من اللاعبين».( وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"