عادي

«الإمارات للخدمات الصحية» توفر الرعاية النفسية عبر قنوات رقمية

17:10 مساء
قراءة دقيقتين
مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.
مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.
دبي - وام
وفّرت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية منظومة شاملة ومتكاملة من الخدمات المتعلقة بالصحة النفسية، ضمن حزمة من السياسات والتشريعات والضوابط الفاعلة انطلاقاً من حرصها على تعزيز الصحة النفسية باعتبارها إحدى أبرز أولوياتها.
وعمدت المؤسسة إلى استخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة وتوظيف مختلف القنوات الرقمية ضمن منظومتها من الخدمات الذكية، إلى جانب توفير الخطوط الساخنة ومنصات التواصل الاجتماعي التي تستهدف الحفاظ على الصحة النفسية لدى كافة أفراد المجتمع.
وتضمنت القنوات التي تتيحها المؤسسة لجميع المتعاملين مبادرة «تحدث لنسمعك» باعتبارها خط مساعدة متوفراً من الساعة 9 صباحاً وحتى 9 مساءً عبر الرقم 8008877 وتهدف إلى تقديم الإستشارات والدعم النفسي عبر الهاتف أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected] إضافة إلى خدمة الرسائل النصية.
كما توفر عبر منصة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية حزمة من البرامج التوعوية المتنوعة الهادفة لتحسين جودة الحياة بما يتواءم مع الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031 لتعزيز الوعي الاجتماعي في ما يتعلق بالأمراض النفسية بالتعاون مع وسائل الإعلام وعبر منصاتها الرسمية في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.
وأكدت الدكتورة نور المهيري مديرة إدارة الصحة النفسية في المؤسسة أن القنوات الرقمية التي وفرتها المؤسسة أسهمت في تعزيز آليات التواصل مع مختلف أفراد المجتمع الإماراتي وحققت تقدماً لافتاً في تعريفهم بالخدمات الصحية التي توفرها جميع مستشفيات ومراكز الرعاية الصحية التابعة للمؤسسة، مشيرة إلى حرص المؤسسة على تقديم أعلى معايير خدمات الرعاية الصحية والصحة النفسية ضمن منظومة رقمية شاملة تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتقنيات الذكية.
وقالت إن مستشفى الأمل للصحة النفسية التابع للمؤسسة يوفر عدداً من القنوات التي تتيح للمتعاملين الاستفادة من خدماته الصحية ضمن باقة من النظم و التشريعات التي تحافظ على الخصوصية وتحقق الأهداف المرجوة من خلال تشجيع المتعاملين على التواصل والاستفادة من منظومة الخدمات الذكية والمتقدمة التي يوفرها المستشفى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"