عادي

المهدي مبارك: فضلت العين على اللعب في أوروبا

19:43 مساء
قراءة 3 دقائق
3
  • الدوري الإماراتي قوي.. وسفيان رحيمي سيجعلني أفضل

العين:«الخليج»

أعلن نادي العين تعاقده مع لاعب متوسط الميدان المغربي، المهدي مبارك (21 سنة)، لمدة خمسة مواسم، قادماً من نادي الفتح الرياضي.

وقال المهدي في أول تصريح له بعد الإعلان الرسمي عن تعاقده مع «الزعيم»: سعيد جداً بالانضمام لهذا النادي الكبير، والعين غني عن التعريف، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم وعلى قدر الثقة في تحقيق الإضافة للفريق وأسهم مع زملائي اللاعبين في تحقيق طموحات الجماهير العيناوية.

ورداً على سؤال حول حصوله على عدة عروض من أندية عربية وأوروبية، قال: الحقيقة فضلت عرض العين لرغبتي الكبيرة في المقام الأول، ورغبة إدارة النادي في ضمي إلى صفوف الفريق فقد كان العرض الأكثر جدية، وأذكر أنه في عام 2018 تمكن العين من تقديم صورة مشرفة لكرة القدم العربية في كأس العالم للأندية ورغبتي كانت كبيرة، كما ذكرت لكم في الانضمام لصفوف «الزعيم»، ولا سقف لطموحاتي مع الفريق.

كشف سر

وتعليقاً على سؤال حول تواصله مع اللاعبين الذين دافعوا عن شعار العين، قال: الحقيقة تواصلت مع عدة لاعبين مغاربة دافعوا عن شعار نادي العين بمجرد حصولي على عرض العين، ولن أذيع سراً إن قلت لكم قد ارتحت لحديثهم عن النادي واحترافية تعامل إدارته الأمر الذي عزز من رغبتي في الانتماء لهذا النادي الكبير.

وعن متابعته لدوري أدنوك، قال: بالتأكيد أتابع الدوري الإماراتي وخصوصاً مباريات نادي العين وان سألتني لماذا؟ سأكون صريحاً معك لأن سفيان رحيمي يدافع عن شعار هذا النادي الكبير وشعرت بأن المنافسة قوية بين الأندية الإماراتية.

وحول تواجده مع مواطنه سفيان في العين، قال: المؤكد أن وجود سفيان إلى جانبي في العين سيعزز المنافسة فيما بيننا لتمثيل الكرة المغربية بصورة قوية من خلال الدفاع عن شعار أحد أكبر الأندية العربية، كما أن تواجدنا يرفع من نسبة المتابعة لدى الجماهير المغربية لمباريات العين، فجماهير الرجاء على سبيل المثال تتابع سفيان رحيمي مع العين بالتأكيد، وأثق في أن جماهير الفتح الرياضي ستشاهد مبارياتنا لمتابعتي.

ترحيب رائع

ووجّه المهدي رسالة لجماهير نادي العين في ختام حديثه، قائلاً: أشكركم على الترحيب الرائع ورسائل التشجيع التي استقبلتموني بها بعد الإعلان عن الاتفاق حول انتقالي لصفوف العين، وأؤكد لكم بأنني متحفز للقائكم في استاد هزاع بن زايد من أجل دعم طموحات الفريق والعمل معاً لتحقيق أهدافنا في الموسم الجديد.

السيرة الذاتية

نشأ المهدي مبارك، متعلقاً بكرة القدم، منذ نعومة أظفاره، شغوفاً بممارستها مع فرق الحارة، وحظي اللاعب بالدعم اللافت والمساندة القوية من والديه لتحقيق أحلامه الكبيرة في عالم المستديرة، قبل أن يلتحق بالفتح الرياضي، وهو ابن ال15 عاماً، ودفعت الموهبة العالية للمهدي، مدرب منتخب الأشبال زكريا عبوب إلى استدعائه إلى قائمة المنتخب المغربي، فتدرج عبر منتخبات المراحل السنية وعندما بلغ سن ال18، انضم إلى قائمة فريق الكرة الأول بنادي الفتح عندما استدعاه المدرب المغربي وليد الركراكي، وذلك قبل أن يمنحه المدرب مصطفى الخلفي الثقة ليصبح أساسياً في قائمة الفريق بعد أن حظي بالاهتمام الكبير من إدارة الفتح التي تبنت موهبته إلى أن أصبح أحد أفضل المواهب في كرة القدم المغربية.

وساهم المهدي مع ناديه السابق في حصد العديد من الإنجازات، وتم اختياره من الاتحاد الدولي لكرة القدم ضمن التشكيلة المثالية، بعد مشاركته مع المنتخب المغربي في تصفيات شمال إفريقيا تحت 20 سنة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"