عادي

بداية قوية لرماة الإمارات في ألعاب التضامن الإسلامي

الفلاسي يشهد الافتتاح ويشيد بالنتائج
22:56 مساء
قراءة دقيقتين
وفد الإمارات في طابور العرض
بالهول مع رياضيي الإمارات( تصوير - كامل عبد الله

قونية - أحمد جمال الدين
حضر الدكتور أحمد بالهول الفلاسي رئيس الهيئة العامة للرياضة، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي، على استاد متروبوليتان، حفل افتتاح دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة التي تستضيفها مدينة قونية التركية حتى 19 أغسطس/ آب الجاري. وحمل علم الإمارات في حفل الافتتاح ثنائي منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية يوسف ميرزا، وصفية الصايغ، إذ تقدم الثنائي طابور عرض الدولة في مراسم مرور حملة أعلام الدول المشاركة في الدورة.

افتتح الحفل رجب طيب أردوغان، رئيس جمهورية تركيا، بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات ورؤساء وممثلي اللجان الأولمبية الوطنية.

كما حضر حفل الافتتاح سعيد ثاني الظاهري سفير دولة الإمارات لدى جمهورية تركيا، وسعيد عبدالغفار حسين الأمين العام للهيئة العامة للرياضة، والمهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولبية الوطنية.

وزار الدكتور أحمد بالهول الفلاسي مقر إقامة وفد الإمارات المشارك والتقى جميع الرياضيين والوفد الإداري والفني والطبي المرافق لهم.

ورافق الفلاسي خلال زيارته لقرية الرياضيين العميد أحمد حمدان الزيودي رئيس وفد الإمارات في الدورة، حيث نقل تحيات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية.

وأعرب خلال زيارته لمقر إقامة الوفد الإماراتي عن ثقته بالرياضيين المشاركين في الدورة، وكذلك اللاعبات اللاتي ينافسن في فئة السيدات؛ مطالباً الجميع بالتركيز ومضاعفة الجهود لتحقيق أكبر عدد ممكن من الميداليات واستثمار هذه الدورة القوية كمحطة رياضية قبل خوض الاستحقاقات المقبلة، وعلى رأسها دورة الألعاب الأولمبية في باريس عام 2024، ودورة الألعاب الآسيوية في الصين العام المقبل.

وحصد وفد الإمارات الرياضي في الدورة حتى الآن ومع نهاية اليوم السادس 4 ميداليات ملونة، بواقع ذهبيتين وفضية وبرونزية، جاءت جميعها عن طريق منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية.

من جهته، استهل منتخبنا الوطني للرماية منافسات التراب، حيث نجح الرامي حمد الكندي في تحقيق العلامة الكاملة في منافسات اليوم الأول بواقع 75 طبقاً متساوياً مع الرامي الكويتي عبدالرحمن الفيحان في المركز الأول، فيما حصد يحيى المهيري 70 طبقاً، كما حقق ظاهر العرياني 63 طبقاً.

وشارك في مسابقة التراب 35 رامياً، وتبقت جولتان، اليوم الخميسن لتحديد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي.

كما افتتح منتخبنا الوطني للقوس والسهم لأصحاب الهمم مشواره بالدورة بالمشاركة في مسابقة التمهيدي لفردي الرجال والسيدات لمسافة 50 متراً، حيث حقق حبيب البلوشي 600 نقطة، كما حصد غلام خورشيد 423 نقطة، وحصد محمد الشحي 581 نقطة، فيما شاركت هيفاء النقبي في المسابقة محققة 581 نقطة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"