عادي
مليون و18 ألف مستفيد خلال 30 يوماً

شرطة الشارقة تختتم حملتها الأمنية «كن واعياً»

17:10 مساء
قراءة دقيقتين
مليون و18 ألف مستفيد من حملة «كن واعياً»
الشارقة: «الخليج»

اختتمت القيادة العامة لشرطة الشارقة حملتها الأمنية التوعوية «كن واعياً» التي نظمتها إدارة الإعلام والعلاقات العامة، وإدارة ‏التحريات ‏والمباحث الجنائية، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، واستهدفت شرائح مجتمعية مختلفة لتوعيتهم بطرائق متنوعة بأساليب الاحتيال والابتزاز الإلكتروني، واستمرت شهراً.

وكشف العميد عارف بن هديب، مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة، نجاح الحملة، في تحقيق أهدافها المتمثلة في نشر التوعية الأمنية ‏ضمن نطاق واسع للوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور، حيث استفاد منها مليون و18 ألفاً، خلال 30 يوماً، إذ حقق التواصل المباشر مع المجتمع، عبر المنصة التفاعلية في «الزاهية ‏سيتي سنتر» استقطاب ‏4 آلاف زائر، و677 ألف مشاهدة لما تتضمنه المنصة عبر الإعلاميين ومؤثري مواقع ‏التواصل على حساباتهم خلال زيارتهم للمنصة. فيما حققت الرسائل التوعوية عبر مختلف ‏شاشات العرض للشركاء 6 آلاف و768 مشاهدة عبر شاشات سينما «فوكس»، و290 ‏ألف مشاهدة عبر مواقع التواصل لشرطة الشارقة، و40 ألف مشاهدة عبر مختلف المواقع ‏الإخبارية. إلى جانب المستفيدين من 175 شاشة صراف آلي تابعة لـ«مصرف الشارقة الإسلامي» المنتشرة في ‏الدولة.‏

وقال العميد بن هديب: استهدفت الحملة التي أطلقت في يوليو الماضي لفت أفراد المجتمع نحو تضافر الجهود لحمايتهم من الوقوع فريسة لأصحاب النفوس الضعيفة، بنشر الرسالة التوعوية بجميع اللغات في الأماكن التي يرتادها معظم الأفراد خلال يومياتهم، كصالات السينما، وأجهزة المصارف البنكية، والمحال التجارية، ‏والجمعيات التعاونية. ‏مؤكداً حرص القيادة المستمر على تعزيز التعاون مع شركائها الاستراتيجيين عبر الاستغلال الأمثل لمواردهم.

وأثنى على الدور الكبير للشركاء الاستراتيجيين في إنجاح الحملة، وتعاونهم في دعم جهود شرطة الشارقة لتعزيز جودة الحياة لأفراد المجتمع؛ ما يعكس الحس الوطني والمسؤولية المجتمعية.

فيما أكد العقيد عمر بو الزود، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، أن الحملة ركزت على توعية الجميع، بمختلف الأعمار وخصوصاً الأطفال، بتعريفهم بخطورة الابتزاز الإلكتروني وأساليبه المختلفة التي قد تواجههم في حال تعرضهم للاحتيال، بما لمسته المنصة التفاعلية «كن واعياً» من تفاعل وإقبال واسع من الجمهور، ورغبتهم في معرفة كيفية التعامل مع تلك الجرائم الإلكترونية.

ودعت شرطة الشارقة الجميع إلى عدم التردد في الإبلاغ عن أي تهديد ‏يتعرضون له، وعدم الرضوخ لطلبات المتصيدين ‏والمحتالين، والإبلاغ الفوري عبر خدمة «حارس» عبر تطبيق شرطة الشارقة أو بالاتصال على الرقم»0559992158 «، والرقم»065943228«أو التواصل على الرقم»999" المخصص للحالات الطارئة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"