عادي

«طرق الشارقة» تنفذ 15 ألف رحلة بالاستدعاء الآلي خلال 6 أشهر

عبر 64 جهازاً في الإمارة
16:03 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
نفذت «هيئة الطرق والمواصلات» في الشارقة، عبر خدمة أجهزة الاستدعاء الآلي لمركبات الأجرة، 15 ألفاً و888 رحلة، خلال النصف الأول من العام الجاري، عبر أسطول مركبات الأجرة التابع للهيئة والموزعة بمختلف مدن الإمارة ومناطقها.
وكشف المهندس يوسف العثمني، رئيس الهيئة، أن الهيئة تلقت نحو 22 ألف طلب حجز مركبة، عبر أجهزة الاستدعاء الآلي خلال النصف الأول من 2022. لافتاً إلى أن الطلبات التي أكّدها المستخدمون، ونفّذتها مركبات الأجرة تخطت 15 ألف رحلة، وذلك ضمن الخدمات الذكية التي تقدمها الهيئة للجمهور، وفق أعلى معايير الجودة، بما يضمن اختصار الوقت والجهد على مستخدمي المركبات.
وأكد أن الخدمات الذكية التي تقدمها الهيئة، تأتي تماشياً مع توجهات حكومة الشارقة الرامية إلى تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتحقيق أعلى مستويات الاستفادة منها، برفع كفاءة الخدمات المقدمة في الإمارة وتحسين جودة الأداء، المتمثلة في زيادة عدد المستفيدين وتقليص زمن طلب الخدمة، بما يضمن بلوغ أعلى معدلات رضا العملاء.
  • 64 جهاز استدعاء
وأوضح أن عدد أجهزة الاستدعاء الآلي الموزعة في مختلف مدن الشارقة ومناطقها، بلغت 64 جهازاً آلياً، بواقع 52 جهازاً في مدينة الشارقة، و5 في مدينة كلباء، و4 في مدينة خورفكان، وجهازين في مدينة الذيد، وجهاز بمدينة دبا الحصن. مبيناً أن الأعداد الحالية من الأجهزة موزعة على جهات عدة، شملت جهات حكومية ومنشآت تجارية ومستشفيات وفنادق، وغيرها من الوجهات التي تستوعب أكبر عدد من العملاء. مبيناً أن وجود الأجهزة يحدد بحسب عدد المراجعين اليومي للجهة، وتركّب الأجهزة في الجهات الحكومية، لتسهيل حجز مركبة أجرة للمسنين ولذوي الهمم.
ولفت العثمني إلى أن الهيئة باشرت الخدمة عام 2015، بجهاز استدعاء آلي واحد بمركز شرطة واسط الشامل، في خطوة تواكب التطورات المستقبلية نحو التحول الذكي، وإرساء بنية تحتية رقمية، وفق أعلى المعايير. ولاقت الخدمة نجاحاً ملحوظاً وطلباً متزايداً في ظل النمو المستمر لأعداد المتعاملين، لتتمكن الهيئة، وخلال 7 أعوام، من رفع أعداد الأجهزة لتصل إلى 64 جهازاً آلياً في الإمارة.
ومواكبةً للزيادة على طلب الخدمة أكد أن هناك نية لزيادة أعداد الأجهزة، بحسب الطلبات. لافتاً إلى أن الهيئة توفر أجهزة خدمة الاستدعاء الآلي للجهات مجاناً.
  • مجانية للمسنين وذوي الهمم
وأكد عبد العزيز الجروان، مدير الهيئة لشؤون المواصلات، أن الهيئة وفرت خدمة الاستدعاء الآلي التي تعدّ أول خدمة من هذا النوع في المنطقة، ورسوم حجز الخدمة للمسنين وذوي الهمم مجانية. وأهميتها تكمن في سهولة الوصول إلى حجز مركبة أجرة بمجرد ضغطة زر من موظف الاستقبال أو مستخدم الخدمة على الجهاز، لاستدعاء أقرب مركبة أجرة إلى مكان الطلب في أسرع وقت، حيث يقوم الجهاز بعرض رقم لوحة المركبة على شاشة الجهاز.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"