الشارقة: «الخليج»
نفذت «هيئة الطرق والمواصلات» في الشارقة، عبر خدمة أجهزة الاستدعاء الآلي لمركبات الأجرة، 15 ألفاً و888 رحلة، خلال النصف الأول من العام الجاري، عبر أسطول مركبات الأجرة التابع للهيئة والموزعة بمختلف مدن الإمارة ومناطقها.
وكشف المهندس يوسف العثمني، رئيس الهيئة، أن الهيئة تلقت نحو 22 ألف طلب حجز مركبة، عبر أجهزة الاستدعاء الآلي خلال النصف الأول من 2022. لافتاً إلى أن الطلبات التي أكّدها المستخدمون، ونفّذتها مركبات الأجرة تخطت 15 ألف رحلة، وذلك ضمن الخدمات الذكية التي تقدمها الهيئة للجمهور، وفق أعلى معايير الجودة، بما يضمن اختصار الوقت والجهد على مستخدمي المركبات.
وأكد أن الخدمات الذكية التي تقدمها الهيئة، تأتي تماشياً مع توجهات حكومة الشارقة الرامية إلى تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتحقيق أعلى مستويات الاستفادة منها، برفع كفاءة الخدمات المقدمة في الإمارة وتحسين جودة الأداء، المتمثلة في زيادة عدد المستفيدين وتقليص زمن طلب الخدمة، بما يضمن بلوغ أعلى معدلات رضا العملاء.
ولفت العثمني إلى أن الهيئة باشرت الخدمة عام 2015، بجهاز استدعاء آلي واحد بمركز شرطة واسط الشامل، في خطوة تواكب التطورات المستقبلية نحو التحول الذكي، وإرساء بنية تحتية رقمية، وفق أعلى المعايير. ولاقت الخدمة نجاحاً ملحوظاً وطلباً متزايداً في ظل النمو المستمر لأعداد المتعاملين، لتتمكن الهيئة، وخلال 7 أعوام، من رفع أعداد الأجهزة لتصل إلى 64 جهازاً آلياً في الإمارة.
ومواكبةً للزيادة على طلب الخدمة أكد أن هناك نية لزيادة أعداد الأجهزة، بحسب الطلبات. لافتاً إلى أن الهيئة توفر أجهزة خدمة الاستدعاء الآلي للجهات مجاناً.
نفذت «هيئة الطرق والمواصلات» في الشارقة، عبر خدمة أجهزة الاستدعاء الآلي لمركبات الأجرة، 15 ألفاً و888 رحلة، خلال النصف الأول من العام الجاري، عبر أسطول مركبات الأجرة التابع للهيئة والموزعة بمختلف مدن الإمارة ومناطقها.
وكشف المهندس يوسف العثمني، رئيس الهيئة، أن الهيئة تلقت نحو 22 ألف طلب حجز مركبة، عبر أجهزة الاستدعاء الآلي خلال النصف الأول من 2022. لافتاً إلى أن الطلبات التي أكّدها المستخدمون، ونفّذتها مركبات الأجرة تخطت 15 ألف رحلة، وذلك ضمن الخدمات الذكية التي تقدمها الهيئة للجمهور، وفق أعلى معايير الجودة، بما يضمن اختصار الوقت والجهد على مستخدمي المركبات.
وأكد أن الخدمات الذكية التي تقدمها الهيئة، تأتي تماشياً مع توجهات حكومة الشارقة الرامية إلى تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتحقيق أعلى مستويات الاستفادة منها، برفع كفاءة الخدمات المقدمة في الإمارة وتحسين جودة الأداء، المتمثلة في زيادة عدد المستفيدين وتقليص زمن طلب الخدمة، بما يضمن بلوغ أعلى معدلات رضا العملاء.
- 64 جهاز استدعاء
ولفت العثمني إلى أن الهيئة باشرت الخدمة عام 2015، بجهاز استدعاء آلي واحد بمركز شرطة واسط الشامل، في خطوة تواكب التطورات المستقبلية نحو التحول الذكي، وإرساء بنية تحتية رقمية، وفق أعلى المعايير. ولاقت الخدمة نجاحاً ملحوظاً وطلباً متزايداً في ظل النمو المستمر لأعداد المتعاملين، لتتمكن الهيئة، وخلال 7 أعوام، من رفع أعداد الأجهزة لتصل إلى 64 جهازاً آلياً في الإمارة.
ومواكبةً للزيادة على طلب الخدمة أكد أن هناك نية لزيادة أعداد الأجهزة، بحسب الطلبات. لافتاً إلى أن الهيئة توفر أجهزة خدمة الاستدعاء الآلي للجهات مجاناً.
- مجانية للمسنين وذوي الهمم