عادي

فريق أبوظبي للزوارق السريعة يغادر إلى ليتوانيا

19:47 مساء
قراءة 3 دقائق
زوارق أبوظبي تعلن التحدي
  • سالم الرميثي: جاهزون للفوز وحسم الجولة

 

أبوظبي: «الخليج»

يستعد فريق أبوظبي للزوارق السريعة لخوض تحدٍ جديد ومغامرة قادمة من خلال تفاصيل المشاركة في الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا2» التي ستنطلق في مدينة كوبسكيس، كي تكون المحطة الثانية هذا الموسم، وبعد أقل من ثلاثة أسابيع من الجولة الأولى التي أقيمت في بولندا.

الصورة

ويعتزم فريق أبوظبي، وهو حامل لقب البطولة، مواصلة نفس الظهور الإيجابي الذي بدأ به الجولة الأولى من البطولة بعد أن حقق منصور المنصوري على متن زورق أبوظبي 36، المركز الثاني في السباق الرئيسي، وراشد القمزي على متن زورق أبوظبي 1 لقب سباق السرعة والزمن الأفضل، حيث كان متصدراً أيضاً للسباق الرئيسي حتى منتصف السباق، وتعرض زورقه لالتفاف خاطئ من زورق مشارك، مما أخرجه من المنافسة.

وتحمل جولة ليتوانيا أجواء قوية بتوقعات المشاركة العالية التي قد تصل إلى أكثر من 25 زورقاً في هذه المحطة، والتي تعتبر قريبة جداً من مختلف أنحاء القارة الأوروبية، مع تحضيرات وتجهيزات قوية لكل الفرق المشاركة، من أجل مواصلة المنافسة على لقب الموسم الحالي للبطولة. وكانت الجولة الماضية قد شهدت مشاركة 22 زورقاً وفوز الألماني ستيفان هاجن بالمركز الأول.

بعثة البطل

ويترأس بعثة فريق أبوظبي البطل التي تغادر الخميس، سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، بمشاركة المتسابقين راشد القمزي وماجد المنصوري و«الراديو مان» ناصر الظاهري، وأيضاً الطاقم الإعلامي والإداري للفريق، حيث من المقرر أن تبدأ المشاركة الجمعة مع اليوم التمهيدي قبل انطلاق البطولة والتحضير والتسجيل في المنافسة، ثم سباق أفضل زمن يوم السبت، والسباق الرئيسي والختامي يوم الأحد ونهاية تفاصيل ثانية جولات البطولة.

قمة الجاهزية

من ناحيته وجّه سالم الرميثي رئيس البعثة، الشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، للمتابعة الدائمة والدعم المتواصل لفريق أبوظبي للزوارق السريعة، كما وجّه الشكر إلى أحمد ثاني الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة النادي، العضو المنتدب.

وكشف الرميثي عزم الفريق على مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية القوية التي بدأ من خلالها المتسابقون الجولة الأولى من البطولة، بتحقيق المنصوري للمركز الثاني، واقتراب القمزي بشدة من المركز الأول. وقال: «نعتبر ما حدث في الجولة الماضية إيجابياً، خاصة أن القمزي كان قريباً جداً من تحقيق لقب الجولة لولا أخطاء الزوارق الأخرى التي أخرجته من المنافسة. ونحن في كامل جاهزيتنا والاستعداد لمنافسات الجولة الحالية، وزوارق الفريق في قمة الإعداد الفني، إضافة إلى استعداد المتسابقين من مختلف النواحي البدنية والذهنية».

وعن التنسيق بين الزورقين في الجولة الماضية، تحدث ناصر الظاهري «راديو مان» راشد القمزي عن وضع مدرب الفريق خطة للتنسيق بين الزورقين بشكل متناغم، قبل انطلاق السباق، بحيث تكون الأولوية لمن يتقدم إلى الأمام من أجل المنافسة على اللقب وسيكون التنسيق حاضراً بين المتسابقين أيضاً في هذه الجولة، حيث إن طموح الفرق مشترك والهدف واحد وهو تحقيق لقب البطولة والحفاظ عليه للموسم الثاني على التوالي، وللمرة الرابعة، عبر تاريخ مشاركات الفريق في هذه البطولة.

ويتصدر الألماني ستيفان هاجن الترتيب برصيد 20 نقطة، ويوجد منصور المنصوري ثانياً برصيد 15 نقطة، وثالثاً النرويجي توابايس مونيكاس برصيد 12 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"