عادي

مدرب ألمانيا سعيد بعودة فيرنر إلى لايبزيج

19:43 مساء
قراءة دقيقتين

عبر هانز فليك مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم، عن سعادته بعودة تيمو فيرنر لناديه السابق لايبزيج، قائلاًَ: إنها أنباء طيبة للدوري واللاعب الذي سيواصل المنافسة على أعلى المستويات.

ووقع فيرنر، الذي أثار مستواه خلال العامين الماضيين تساؤلات حول ما إذا كان المهاجم المناسب في تشكيلة ألمانيا لكأس العالم هذا العام في قطر، عقداً لمدة أربع سنوات للعودة إلى لايبزيج من تشيلسي.

وقضى اللاعب البالغ عمره 26 عاماً الجزء الأكبر من مسيرته في لايبزيج بين 2016-2020 وهو الهداف التاريخي للنادي برصيد 95 هدفاً.

وقال فليك في بيان «أنا سعيد للغاية لعودة تيمو فيرنر إلى الدوري الألماني.

بالقدرات التي يملكها يمثل فيرنر إضافة قوية لأي مسابقة.مع لايبزيج، حيث نضج ليصبح مهاجماً دولياً بارزاً، سيواصل تيمو اختبار قدراته في دوري أبطال أوروبا أمام أفضل اللاعبين في العالم».

وانفصل فيرنر عن تشيلسي بعد عامين في النادي الإنجليزي فاز خلالهما بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية عام 2021 لكنه أخفق في الحفاظ على مكانه ضمن التشكيلة الأساسية،حيث خاض 89 مباراة مع تشيلسي وسجل 23 هدفا.

ويأمل فيرنر أن تساعده عودته إلى لايبزيج، الذي تأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، على استعادة أفضل مستوياته والمشاركة أكثر في المباريات قبل كأس العالم.

وقال فيرنر في مؤتمر صحفي الأربعاء:لايبزيج سيكون خطوة جيدة جداً بالنسبة لي.الانتقال كان قراراً منطقيا لاستعادة ثقتي في نفسي.سنخوض كأس العالم هذا العام واحتاج إلى أفضل تحضير والمشاركة في أكبر عدد ممكن من المباريات. كان الوقت المناسب لمحاولة استعادة المستوى والاستمتاع بكرة القدم ثانية.

وخاض فيرنر 53 مباراة دولية وأحرز 24 هدفاً لألمانيا التي ودعت كأس العالم 2018 من الدور الأول.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"