عادي

مركز دبي للسلع المتعددة يدعم معرض المجوهرات والأحجار الكريمة في فبراير

16:58 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، دعمه للدورة الثانية من معرض دبي للمجوهرات والأحجار الكريمة والتكنولوجيا المقرر إقامته في فبراير 2023.
وقد شارك كل من أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة؛ ومارتن ليك، المستشار الخاص لشؤون الأحجار الكريمة في مركز دبي للسلع المتعددة، في مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة المقبلة من معرض دبي للمجوهرات والأحجار الكريمة والتكنولوجيا 2023، وقد ضمّت قائمة المتحدثين الرئيسيين في هذا المؤتمر كلاً من ديفيد بوندي، نائب الرئيس الأول لـ«إنفورما ماركتس» في آسيا؛ وكورادو بيرابوني، الرئيس التنفيذي لمجموعة المعارض الإيطالية؛ وتوحيد عبد الله، رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للذهب والمجوهرات.
وقال أحمد بن سليم: «يضطلع مركز دبي للسلع المتعددة بدور محوري في ترسيخ مكانة الإمارة ثقلاً محورياً على خارطة التجارة العالمية، لاسيّما في قطاع السلع مثل الألماس والذهب، مدعوماً بمقوماته وإمكاناته الاستثنائية، بما فيها المرافق والخدمات العالمية والبيئة التشغيلية الداعمة للأعمال وحرصه على استضافة أبرز الأحداث والفعاليات طوال العام بمشاركة لفيف متميز من أبرز الشخصيات والخبراء في القطاع. وفي إطار مساعينا المبذولة لترسيخ موقعنا في طليعة مشهد تجارة الألماس الدولية، وتعزيز مكانتنا كأكبر مركز لتجارة الذهب عالمياً، بالتزامن مع توسعاتنا في تجارة الأحجار الكريمة الملوّنة، فإن حرصنا على دعم معرض تجاري بحجم وقيمة معرض دبي للمجوهرات والأحجار الكريمة والتكنولوجيا يُعد خطوة طبيعية في هذا الصدد. واستكمالاً للنجاح الكبير الذي تحقق خلال الدورة الأولى من المعرض في العام الماضي، فإنه من المتوقع أن يكتسب المعرض في دورته الثانية زخماً كبيراً وسيتحول إلى منصّة بارزة تجمع بين الأطراف المعنية الرئيسية في الصناعة لبحث سُبل التعاون واستشراف آفاق الفرص التجارية».
ويستضيف معرض دبي للمجوهرات والأحجار الكريمة والتكنولوجيا 2023 كوكبةً من الخبراء والشخصيات البارزة في الصناعة، حيث سيوفر منصّة للتواصل وبناء العلاقات والشراكات وفتح آفاق جديدة من الإمكانات في السوق الدولية بجانب بحث سُبل تطوير قطاع الأحجار الكريمة والمجوهرات ككل. وتنسجم أهداف المعرض مع رؤية مركز دبي للسلع المتعددة، كما تؤكد دوره المحوري في تعزيز أواصر الترابط بين الأطراف الفاعلة في القطاع من جميع أنحاء العالم انطلاقاً من دبي.
وستنعقد الدورة المقبلة من معرض دبي للمجوهرات والأحجار الكريمة والتكنولوجيا خلال الفترة 12-14 فبراير في مركز دبي التجاري العالمي، وسوف يتم تنظيمه بالشراكة بين «إنفورما ماركتس» ومجموعة المعارض الإيطالية، بدعم من مركز دبي للسلع المتعددة ومجموعة دبي للذهب والمجوهرات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"