عادي

«نيكاي» الياباني ينخفض متأثراً بأسهم شركات الرقائق

13:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
انخفض المؤشر نيكاي الياباني، الأربعاء، متأثراً بأسهم الشركات المتعلقة بالرقائق، بعد أن قادت شركة ميكرون للتكنولوجيا عملية انخفاض أسهم شركات التكنولوجيا الأمريكية الليلة الماضية، بينما يترقب المستثمرون بيانات قد تؤثر في مسار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) صوب التشديد.
وأغلق نيكاي على انخفاض بنسبة 0.65 في المئة عند 27819.33 نقطة، كما انخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.17 في المئة إلى 1933.65 نقطة.
وأغلق المؤشر ناسداك على انخفاض، الثلاثاء، بعد أن أدت توقعات قاتمة من شركة ميكرون للتكنولوجيا إلى انخفاض أسهم شركات التكنولوجيا وتصنيع الرقائق.
وهبط سهم شركة طوكيو إلكترون لمعدات تصنيع الرقائق 2.75 في المئة، كما خسر سهم أدفانتيست لتصنيع معدات اختبار الرقائق 3.8 في المئة.
وربحت الشركات التي أعلنت عن أرباح قوية؛ فقفز سهم سوميتومو فورستري 8.34 في المئة بعد أن توقعت شركة بناء المنازل أرباحاً على مدار العام، مقارنة مع تقديراتها المبكرة بتحقيق خسائر.
وارتفع سهم روهتو للمستحضرات الدوائية 14.1 في المئة بعدما رفعت شركة تصنيع الأدوية من توقعاتها للأرباح السنوية.
وقالت ماكي ساوادا، الخبيرة بشركة نومورا لتداول الأوراق المالية: «السوق تجاوبت مع البورصة بتحقيق أرباح إيجابية».
لكنها قالت: إن المستثمرين في حالة ترقب قبل عطلة محلية الخميس وبانتظار بيانات التضخم الأمريكية التي يمكن أن تحد من وتيرة مجلس الاحتياطي الاتحادي في رفع أسعار الفائدة.
(رويترز)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"