عادي

ورش للتدريب على فن الإلقاء والتخاطب بـ«مليحة الثقافي»

19:45 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الورشة
محمد الخاصوني (يمين) خلال تكريمه د.الطنيجي
جانب من الورشة
تدرب المشاركون في النشاط الصيفي لنادي مليحة الثقافي الرياضي خلال ورشة نظمت في إطار الفعاليات الحالية على مهارة فن الإلقاء والتخاطب ومواجهة الجمهور، والتي تعد من الدورات المهمة في تأهيل المشاركين وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.
وتعرف المشاركون خلال الورشة التي أدرجت ضمن فعاليات النادي، وتقام تحت مظلة مجلس الشارقة الرياضي، وقدمها د.سعيد بالليث الطنيجي، المحاضر الإماراتي المعروف والمتخصص في مجالات التنمية البشرية، تعرفوا على مفهوم الإلقاء وفن الإلقاء وآليات التحضير للتحدث والإعداد المسبق لمخاطبة الجمهور بما يتوافق مع قدرات المشاركين من النشء والأطفال.
وتناول الطنيجي خلال الورشة أشكالاً عدة لفن الإلقاء بجانب التغلب على الصعوبات مع مواجهة حدوث الارتباك والخوف ومظاهر الخوف وطرق التعامل معها والتي قد تصيب الملقي قبل أو أثناء الإلقاء ومهارة تجاوز هذا الخوف منذ اللحظات الأولى.
وحرص د.الطنيجي على إكساب المشاركين مهارات الإلقاء من خلال النماذج العديدة التي قدمها وطرحها بأسلوبه الشائق، فضلاً عن تبادل الحديث مع المشاركين في طرق الإلقاء والاستماع إلى مهاراتهم والعمل على تنميتها.
وتطرق إلى الأسس الواجب اتباعها لتعزيز مهارة فن الإلقاء من حيث الإعداد الجيد والتمكن من الموضوع وتجاوز الرهبة، إضافة إلى تطرقه لمهارات التعامل مع الجمهور، وبناء علاقة معه أثناء الإلقاء.
واستعرض خلال الورشة ما يشمل محاور فن الإلقاء، من حيث التعبير عبر التلوين الصوتي وفن الوقفات والاتصال البصري ولغة الجسد مع المتحدثين، علاوة على استعراض جانب مهم من مهارات ما بعد الإلقاء.
وبعد انتهاء الورشة التي تفاعل معها المشاركون بشكل لافت، كرم محمد سلطان الخاصوني، رئيس مجلس إدارة نادي مليحة الثقافي الرياضي، المحاضر د.سعيد بالليث الطنيجي على حضوره ومشاركته في تقديم الورشة التي أفادت المشاركين وأكسبتهم مهارات جديدة خلال عطلتهم الصيفية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"