عادي
البرنامج يقدم 6 مزايا للمواطن منها دعم الرواتب

2303 شركات خاصة تنضم إلى «نافس»

21:11 مساء
قراءة دقيقتين
شعار نافس
  • دعم مالي لمدة 6 أشهر في حالة فقدان الوظيفة
  • علاوة للموظف المواطن في بعض التخصصات

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

بلغ عدد الشركات الخاصة المنضمة إلى منصة «نافس» 2303 شركات حالياً تعمل في مجالات متنوعة لطرح وظائف متعددة للمواطنين عبر الموقع الإلكتروني للمنصة، مقارنة بنحو 1947 شركة مطلع أغسطس/آب الجاري، أي بمعدل ارتفاع 356 شركة خلال 10 أيام.

وفي شهر يوليو/تموز الماضي، بلغ عدد الشركات 1255 شركة مقابل 504 شركات مطلع شهر يونيو/حزيران الماضي.

وأكدت المنصة، أن الشركات تستطيع أن تتعاون معها من خلال نشر الإعلانات عن الوظائف الشاغرة وفرص التدريب المتاحة، والاستفادة من برنامج دعم رواتب الموظفين الإماراتيين والخصومات المرتبطة بالمعاشات التقاعدية.

وأشارت المنصة إلى أن هناك 6 مزايا متوفرة ومتاحة للمواطنين تتضمن: برنامج دعم رواتب المواطنين الذي يوفر الدعم الحكومي لرواتب المواطنين الراغبين في العمل في القطاع الخاص، وبرنامج الدعم المؤقت لتوفير الدعم المالي في حال فقدان الوظيفة في القطاع الخاص لمدة 6 أشهر لأسباب تخرج عن سيطرة الموظف.

ويوفر برنامج المزايا علاوة مالية ثابتة للموظف المواطن في القطاع الخاص تستهدف العاملين في بعض التخصصات المميزة مثل المبرمجين والممرضين والمحاسبين والمدققين وعالم البيانات وغيرهم، وعلاوات لأبناء العاملين في القطاع الخاص لتخصيص علاوة حكومية لأبناء المواطنين العاملين في القطاع الخاص، وبرنامج اشتراك الذي تتحمل من خلال الحكومة اشتراكات صندوق التقاعد لمدة 5 سنوات للمواطنين العاملين في القطاع الخاص كما تتحمل الحكومة الجزء الأكبر من اشتراكات جهة العمل في صندوق التقاعد خلال هذه المدة.

ودعا البرنامج، المواطنين الباحثين عن العمل والعاملين الحاليين في القطاع الخاص، من كلا الجنسين والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاماً، إلى التسجيل في المنصة من خلال تحميل تطبيق الهوية الرقمية على الهواتف الجوالة UAE Pass Mobile ومن ثم إنشاء حساب خاص بالمستخدم، وتوثيق الهوية الإماراتية Emirates ID، وملء البيانات، مع قراءة المعلومات التي تم إدخالها والتأكد من صحتها، لتتسنى لهم الاستفادة من الوظائف التي تطرحها الشركات في مجالات متعددة؛ حيث يتم تحميل فرص العمل على المنصة بشكل يومي.

ودعا البرنامج شركات القطاع الخاص إلى التسجيل عبر منصة «نافس» من خلال تحميل تطبيق الهوية الرقمية وإنشاء حساب خاص بالشركات ومن ثم توثيق «الهوية الإماراتية» الخاصة بهم والتحقق من المعلومات الشخصية، وخصصت منصة نافس رقم 80062347 للتواصل مع خدمة المتعاملين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"