عادي

أطفال «الجليلة الصيفي» يعززون مهاراتهم لضمان السلامة

19:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة

استقبل مركز الجليلة لثقافة الطفل، التابع لهيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، ضمن فعاليات برنامجه لصيف 2022 أنشطة توعوية بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، لنشر التوعية بين الصغار حول مختلف حالات الطوارئ وكيفية التعامل بطرق تضمن سلامتهم.

تضمنت هذه الأنشطة ثلاث ورش تم تقديمها على مسرح المركز، أقيمت الأولى منها في 19 يوليو الماضي، والثانية في 27 يوليو، والثالثة في 9 أغسطس الجاري، وحضرها 118 طفلاً من مراحل عمرية مختلفة، حيث تعرّفوا إلى طبيعة عمل رجال الإطفاء والإنقاذ، واستمعوا إلى إرشادات السلامة من الحريق وكيفية التصرف في حالات الحرائق المنزلية؛ مثل التواصل مع الدفاع المدني على الرقم 997 للإبلاغ عن الحريق والحصول على المساعدة، وطرق الخروج من الحريق، وأولوية إنقاذ الذات، فضلاً عن كيفية الحد من تفاقم الحريق.

يشار إلى أن أنشطة وفعاليات برنامج الجليلة الصيفي بدأت في الرابع من يوليو الماضي، وتستمر حتى 26 أغسطس الجاري، بالتعاون مع شركائه «اقرأ» و«بروجكت يو» و«مركز الفنون الموسيقية»، مقدمةً للصغار واليافعين باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية التي تهدف إلى تطوير المواهب الإبداعية للأطفال، وإطلاق العنان لمخيلاتهم، ضمن أربع فئات عمرية؛ تشمل: 4-5 سنوات، 6-8 سنوات، 9-11 سنة، 12-16 سنة. ويمكن التسجيل في البرنامج عن طريق البريد الإلكتروني [email protected].

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"