عادي
«أغذية»: موسم التسويق يمتد حتى 27 أكتوبر

«الفوعة» تبدأ استلام التمور من 17 ألف مزارع بالإمارات

13:49 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة «أغذية»، انطلاق موسم تسويق التمور لعام 2022، من خلال «الفوعة»، لتصنيع وتعبئة التمور والمنتجات المشتقة من التمور، ويمتد حتى 27 أكتوبر/ تشرين الأول؛ حيث يتم فيه استلام التمور من أكثر من 17 ألف مزارع من مختلف أنحاء الدولة، بكميات متوقعة تصل إلى 90 ألف طن من مختلف أصناف التمور الإماراتية، وعلى رأسها صنف خلاص والأصناف ذات القيمة التجارية العالية مثل فرض، خنيزي، لولو، دباس ومجدول.


قال مبارك هذيلي المنصوري، الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية لمجموعة «أغذية»: إن الفوعة تحرص على تجهيز مراكز الاستلام بكافة المعدات والآليات التي تمنح المزارعين رحلة تسويق سريعة وآمنة مع تطبيق الإجراءات المعمول بها، لضمان سلامة الجميع عبر 7 مراكز مخصصة لاستلام التمور وهي والساد وأبو كرية وغمض في منطقة العين وسيح الخير والمرفأ وغياثي في منطقة الظفرة، إضافة إلى مركز الذيد الذي يخدم مزارعي الإمارات الأخرى.


وأشار المنصوري إلى مبادرة إطلاق الأسواق البديلة؛ وهي قنوات تسويقية متاحة أمام المزارعين بدءاً من هذا الموسم؛ وذلك لتسويق تمورهم الفائضة عن سقف الإنتاج المدعوم، بهدف تنويع مصادر التمور المحلية عالية الجودة، بما يسهم في الارتقاء بجودة التمور الإماراتية.


وتأتي هذه المبادرة بالتعاون بين «الفوعة»؛ جزء من مجموعة «أغذية» و«هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية» التي تعكس الحرص المشترك بين الطرفين في ما يخص خدمة المزارعين. وأكد مبارك علي القصيلي المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الزراعية في «هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية»، أن مبادرة طرح أسواق بديلة لبيع وتداول التمور المحلية تترجم اهتمام حكومة أبوظبي بتطوير وتحسين القدرة التنافسية لتمور الإمارات على المستويين المحلي والعالمي، وتحسين دخل أصحاب المزارع من منتجي التمور، وضمان حصولهم على عائد مجزي لإنتاج مزارعهم، إضافة إلى تحفيزهم على الاهتمام بإنتاج الأصناف المرغوبة محلياً وعالمياً، داعياً أصحاب المزارع ومنتجي التمور على التفاعل مع مبادرة الأسواق البديلة ومنصة إي زاد لبيع وتداول التمور، وبيع الإنتاج الفائض عن سقوف الإنتاج المعتمدة بـ«الفوعة».


وتشمل الأسواق البديلة كلاً من المزادات على أرض الواقع في كل من مركز استلام التمور في الساد وسيح الخير، إضافة إلى المزادات الإلكترونية من خلال منصة «إي زاد» التي تعد قناة تسويقية مبتكرة تمنح المزارعين فرصة إتمام عمليات بيع وشراء التمور بالجملة محلياً وعالمياً بكل سهولة ويسر.


كما تشمل الأسواق البديلة أيضاً مبادرة «الفوعة» في شراء التمور الفاخرة من المزارع الخاصة والمنازل والمؤسسات العامة والخاصة من خلال برنامج للشراء المباشر من جميع المهتمين بزراعة النخيل وإنتاج التمور، من دون اشتراط أن يكونوا من المزارعين المسجلين في موسم تسويق التمور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"