عادي
قفزت إلى أعلى مستوى منذ ديسمبر 2021

النفط يتراجع 1.5% بعد ارتفاع مفاجئ في المخزونات الأمريكية

19:22 مساء
قراءة دقيقتين

تراجعت أسعار النفط، في تعاملات الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات صناعية أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي، في إشارة إلى زوبعة محتملة في الطلب.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت 1.55% إلى 94.82 دولار للبرميل. بينما بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 89.10 دولار بخسارة 1.55%.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الأمريكية ارتفعت الأسبوع الماضي لأعلى مستوى منذ ديسمبر 2021. وأوضحت الإدارة، الأربعاء إن مخزونات النفط الخام ونواتج التقطير في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي في حين هبط مخزون البنزين.

وأضافت الوكالة الحكومية أن مخزونات الخام قفزت 5.5 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في الخامس من أغسطس آب إلى 432 مليون برميل، مقارنة مع توقعات محللين شملهم استطلاع أجرته رويترز والتي كانت تشير إلى زيادة قدرها 73 ألف برميل.

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما زادت بمقدار 723 ألف برميل.

وهبط مخزون البنزين خمسة ملايين برميل على مدار الأسبوع الماضي إلى 220.3 مليون برميل في حين كانت توقعات المحللين في استطلاع رويترز تشير إلى انخفاض قدره 633 ألف برميل.

وارتفعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 2.2 مليون برميل إلى 111.5 مليون برميل بينما كان من المتوقع أن تنخفض 667 ألف برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفع الأسبوع الماضي بمقدار 231 ألف برميل يوميا غلى 4.06 مليون برميل يوميا.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"