عادي

دبي أوبرا تستعدّ لـ13 عرضاً عالمياً مذهلاً

19:45 مساء
قراءة 5 دقائق

* البرنامج يتضمّن مجموعة من عروض الباليه والحفلات الموسيقية المرتقبة


أعلنت دبي أوبرا، دار العروض الفنية المتألقة، والمنصّة الرائدة للفنون الأدائية، عن موسم مميّز للعروض خلال الخريف. إذ تستعدّ لتقديم برنامج متنوّع يشمل 13 عرضاً عالميّ المستوى، من سبتمبر إلى نوفمبر.

ويتضمّن البرنامج مجموعة من عروض الباليه والحفلات الموسيقية المرتقبة مثل روميو وجولييت (باليه)، ولا ترافياتا (أوبرا)، وGhostly Kisses (حفل موسيقي)، وMichael Lives Forever أكبر تكريم في العالم لملك البوب الراحل، مايكل جاكسون (حفل بوب)، وريفردانس (عرض الرقص الأيرلندي)، وحفل أوبرا دريسدن المذهل الذي يشارك فيه مغني الأوبرا الشهير، بلاسيدو دومينغو، كما تقدّم المسرحيات الموسيقية والعروض الأكثر شهرة في العالم ليستمتع بمشاهدتها جمهور دولة الإمارات خلال موسم لم يسبق له مثيل.

روميو وجولييت «عرض باليه»

يقدّم هذا العرض فرصة للاستمتاع بمشاهدة التحفة الفنية التي ألّفها وليم شكسبير، روميو وجولييت، من خلال عرض فني نابض بالحياة تقدّمه «فرقة باليه جورجيا». ويحكي الراقصون قصّة العاشِقَين، روميو وجولييت، وعلاقة الحبّ البريئة التي تجمع بينهما وتتعثّر بعدها بخصامٍ شديد بين عائلتيهما المتنازعتين، حيث تنتهي أخيراً بأحداث مأساوية، وتُقدّم رَقصات الباليه المبهرة على أنغام موسيقى المُلحّن الشهير سيرجي بروكوفييف.

لا ترافياتا

لا ترافياتا، الأوبرا المؤلّفة من أربعة مشاهد للملحّن الإيطالي جوزيبي فيردي، تستند إلى مسرحية «سيّدة الكاميليا» المقتبسة من رواية ألكسندر دوماس الابن. وتتضمّن هذه الأوبرا إحدى أكثر المقطوعات الموسيقية شهرة ورومانسية ومأساوية على الإطلاق.

حفلة بوب غنائية

يمثّل الحفل الغنائي Ghostly Kisses مشروعاً موسيقياً حالماً لمارغو سوفيه، المغنية وكاتبة الأغاني الفرنسية الكندية، ويقام العرض خلال أمسية واحدة فقط في دبي أوبرا. يتضمّن الحفل مجموعة من الأغاني من ألبومها الأول الرائع «Heaven, Wait»، بالإضافة إلى أغاني أخرى مثل Empty Note، وHeartbeat، وسيكون الحفل الغنائي Ghostly Kisses الأكبر حتى الآن والحفل الموسيقي الوحيد للفنانة «سوفيه» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال فصل الخريف.

تكريم مايكل جاكسون

تستضيف دبي أوبرا أكبر تكريم عالمي لملك البوب الراحل مايكل جاكسون في دبي لأول مرّة على الإطلاق، ويتضمّن العرض أشهر أغنياته مثل Billie Jean، وThriller، وBeat It، وSmooth Criminal، وBlack or White، وغيرها. ويؤدي هذه الأغنيات الخالدة الفنان رودريجو تيزر، والذي يقدّم استعراضاً عالمياً يشمل حياة وأعمال الفنان مايكل جاكسون، مع الرقصات والأزياء الخاصة المصممة من قبل لافيل سميث، الراقص ومصمّم رقصات ملك البوب نفسه، التي تعيدنا عبر الزمن لأيام ملك البوب الذهبية.

كلاسيكيات الجاز

يقدّم الحفل مجموعة من مؤلفات عظماء عالم موسيقى الجاز، حيث يشهد الحدث الخاص تقديم فرقة دبي أوبرا الكبرى باقة من أعمال أبرز الفنانين مثل فرانك سيناترا، وإيلا فيتزجيرالد، وأريثا فرانكلين، ونينا سيمون، ومايلز ديفيس، ونات كينج كول. تضم فرقة دبي أوبرا الكبرى عشرين من أفضل موسيقيي الجاز في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي لضمان أمسية من موسيقى الجاز لن ينساها الحاضرون.

Footloose «مسرحية غنائية»

تصل المسرحية الغنائية «Footloose» إلى دبي أوبرا، بعد جولتين ناجحتين وجولة على مسارح ويست إند. وتستند المسرحية الاستعراضية إلى فيلم الثمانينيات الشهير الذي يحمل الاسم نفسه، وتجسّد روح الشباب والمرح مع مشاركة أفضل المواهب الموسيقية في المملكة المتحدة.

حفل موسيقي

يعود الملحن الموهوب والموسيقي السوري الملهم إياد الريماوي إلى دبي أوبرا، في حفل موسيقي بعنوان «ليلة واحدة في دبي أوبرا» يوم 15 أكتوبر 2022. يشتهر إياد بإبداع الموسيقى التصويرية للعديد من المسلسلات التلفزيونية، مثل «ندم» و«العرّاب»، وقد سبق له أن أذهل الحضور في مشاركة خاصة في أكسبو2020 دبي. ويعود إياد والأوركسترا مرّة أخرى إلى دبي في أكتوبر المقبل في الحفل الذي سيمثّل حتماً أمسية موسيقية لا تفوّت.

ترافيس

تستعدّ فرقة الروك الاسكتلندية لاعتلاء منصّة مسرح دبي أوبرا لتقديم أغانٍ شهيرة مثل Sing، وFlowers in the Window، وSide، احتفالاً بمرور 20 عاماً على إطلاق ألبوم «Invisible Band» الحائز الجائزة البلاتينية أربع مرات.

رقص عالمي

ريفردانس - عرض الذكرى الخامسة والعشرين، إنتاج مجدّد للاستعراض الذي تحوّل إلى ظاهرة يحتفل بها العالم كله، والذي نال جائزة غرامي ورسّخ الشاعرية والقوّة والعاطفية التي يتّسم بها الرقص الإيرلندي التقليدي في قالب عصري. إذ أعيد تسجيل الموسيقى الرائعة لهذا الاستعراض الفريد، ووضع تصوّر فريد متكامل بالاعتماد على الإضاءة المذهلة، وعروض الشاشات، وتصميم المسرح والأزياء.

عزف على البيانو

يستعد بيتر بينس، المؤلف والمنتج الموسيقي العالمي لصعود منصة مسرح دبي أوبرا في أمسية مفعمة بالأحاسيس والموسيقى التي تلهب الحواس. يتمتع بينس بشهرة عالمية بفضل موهبته وقدرته الهائلة على العزف، حيث دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتباره «أسرع عازف بيانو»، كما حقّق نجاحاً كبيراً من خلال أسلوبه في العزف ولمساته الإيقاعية والتعبيرية والتي تتخطّى الحدود بين الموسيقى الكلاسيكية والشعبية.

إنريكو ماسياس

يستعد المغني العالمي إنريكو ماسياس مع أعضاء فرقته للقاء جمهوره في دبي في أمسية تتخلّلها أفضل أعماله الكلاسيكية. وكان ماسياس قد نجح في اكتساب شهرة واسعة في عالم الموسيقى والغناء منذ عام 1962، بفضل مجموعته الضخمة من الأغاني. ويقدّم المغني الفرنسي الشهير الذي ولد في الجزائر، أغنياته باللغات الإيطالية، والإسبانية، والتركية، واليونانية، والإنجليزية، والأرمنية، وقد حاز جائزة «الأسطوانة الذهبية» الفرنسية المرموقة.

حفل موسيقيّ فخم

بمشاركة باقة مميّزة من ألمع النجوم العالميين المعاصرين، يمثل الحفل تجربة رائعة فريدة من نوعها من تنظيم مبدعي حفل أوبرنبول دريسدن الشهير - وهو مشروع يهدف إلى دعم وتعزيز العلاقات بين الثقافات الأوروبية والثقافة العربية. ينطلق حفل أوبرا دريسدن بول من الإمارات العربية المتحدة ليصبح واحداً من الركائز الأساسية للاحتفالات الراقية من خلال إضافة الذائقة الأوروبية إلى تميّز العروض الموسيقية والفنية الحديثة من العالم العربي، ويشارك في الحدث عدد من ألمع النجوم مثل بلاسيدو دومينغو، ومارينا ريبيكا، وريز خان، وأوكسانا فيدوروفا، وأوركسترا السلام الأوروبية لموسيقى الحجرة في دريسدن، وأنطون لوبشينكو، وغيرهم.

عرض خدع بصرية

يشتهر روب بأنه أعظم فنّاني الوهم في العالم، كما وصفته شبكة إن بي سي، وهو معروف عالمياً بخدعه المذهلة الحائزة جوائز، ومن ضمنها أضخم جائزة في هذا النوع من الفنون والتي حصل عليها عام 2008، وهي جائزة مرلين المرموقة، ليصبح بذلك أصغر من يحصد لقب «ساحر المسرح العالمي للعام».

يعد روب ليك أحد أكثر فنّاني الوهم والخداع البصري شهرة في العالم، حيث يبهر بأوهامه المذهلة ملايين البشر حول العالم. وبالتأكيد فإن جمهور المشاهدين في دبي أوبرا سيعبّرون عن ذهولهم في أثناء مشاهدة العرض المشوق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"