عادي

مؤتمر يناقش«الاتّجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية»

19:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

أعلن المجلس الأعلى للآثار، برئاسة د. خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصري، عن استعداد مصر لاستضافة المؤتمر الدولي لمكافحة الاتّجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية. واستعرض المجلس، خلال اجتماعية أمس، الفعاليات التي من المقرر أن تنظمها الوزارة خلال الفترة المقبلة للاحتفال بمرور 200 عام على نشأة علم المصريات، ومرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الفعاليات على هامش استضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ «كوب27» بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأشار العناني إلى أنه سيتم خلال الأسابيع القليلة القادمة، إطلاق موقع إلكتروني آخر ترويجي باللغة الإنجليزية للترويج للمقصد السياحي المصري ثم سيتم تزويده بلغات أجنبية مختلفة.

وسوف يحتوي هذا الموقع على مواد دعائية من صور وأفلام عن الوجهات السياحية المختلفة في مصر، بالإضافة إلى توفير كل ما يهم السائح من معلومات عن مصر، وعن السفر للمقاصد السياحية المصرية المختلفة بها وما تتمتع به من مقومات ومنتجات وأنماط سياحية متميزة ومتنوعة. واستعراض التجارب السياحية المختلفة التي يمكن أن يعيشها ويستمتع بها السائح أثناء زيارته لمصر والأماكن السياحية والمواقع الأثرية والمتاحف المفتوحة للزيارة ومواعيد عملها، حتى يتمكن من الاستعداد الجيد لرحلته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"